العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

"فورد إكسبلورر" تفوز بلقب سيارة العام في الشرق الأوسط لعام 2016

فازت سيارة فورد إكسبلورر 2016 الجديدة بلقب "أفضل سيارة رياضية متعدّدة الاستعمالات متوسّطة الحجم" ضمن جوائز سيارة العام في الشرق الأوسط MECOTY. وتُعتبر جائزة سيارة العام في الشرق الأوسط الأضخم والأكثر شهرةً في قطاع السيارات الإقليميّ، وتضمّ لجنة التحكيم 12 خبيراً من بلدان مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأوسط.

وفي هذا الصدد، قال المدير التنفيذي لدى فورد الشرق الأوسط، تييري صباغ: "يسرّنا حصول فورد إكسبلورر على لقب سيارة العام في الشرق الأوسط لسنة 2016. لقد أسست فورد إكسبلورر معيار سيارات الرياضية متعدّدة الاستعمالات متوسّطة الحجم وحافظت عليها منذ طرحها في التسعينات، وهي مستمرة في بناء تراثها العريق ضمن هذه الفئة بالتركيز على الصلابة والتكنولوجيا والراحة".

ووفقا لإحصائيات قطاع السيارات، احتلت فورد إكسبلورر الصدارة ضمن فئتها لعام 2015 واستحوذت على نسبة 40 في المئة من فئتها في دول مجلس التعاون الخليجي ولا تزال مستمرة بالريادة ضمن هذه الفئة خلال الربع الأول من العام 2016.

فبعد 25 عاماً من الريادة في الابتكارات والمبيعات، تتميّز فورد إكسبلورر 2016 بتصميم محدّث  ولافت، بالإضافة الى رحابة داخليّة. لقد تمّ هندسة هذه السيارة خصيصاً للأشخاص الذين يبحثون عن المغامرات مع عائلاتهم، والذين يريدون وسيلة للتعبير عن شخصيّتهم الفريدة.

صلبة – هي الكلمة التي ألهمت فريق المصمّمين الذين يعملون على ابتكار مظهر فورد إكسبلورر الجديدة.

وشهد المظهر الخارجي عدّة تعديلات – على غرار تثبيت الشبكة والمصابيح الأماميّة بتقنية LED في موقع أعلى، وإضافة حاملة سقفيّة جديدة مغلقة مع قنوات تُبعد مياه الأمطار عن المركبة، وجناح خلفيّ جديد – ما يساهم أيضاً في تحسين الديناميكيّة الهوائيّة.

وتتميّز سيارة إكسبلورر 2016 بمصابيح أماميّة أكثر ضخامةً، مع إضاءة مميّزة متوفّرة بتقنية LED، ومصابيح قياسيّة للإضاءة المنخفضة بتقنية LED، ومصابيح متوفّرة للضباب بتقنيّة LED.

وتجسّد المسارب الحراريّة الظاهرة لتبريد المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED تفصيلاً شديد الأهمّية. هذه الشبكات الشبيهة بالرادياتير تكون مخفيّة عادةً وراء مجموعة مكوّنات المصباح، لكن في إكسبلورر هي جزء من التصميم المعقّد للمصابيح الأمامية الذي يستعرض الابتكارات المميّزة.

ومن جهة أخرى، فإنّ التغييرات التي طرأت على التصميم الداخليّ تعكس الرغبات التي عبّر عنها الزبائن من خلال أبحاث المستهلكين التي أجرتها فورد، والتي أظهرت أنّ شخصاً واحداً من أصل خمسة مالكين لسيارة إكسبلورر سبورت كانوا يملكون مركبة فخمة في السابق. وتشتمل التغييرات على متكأ الذراع في الباب المثبّت في وضعيّة أعلى والمغلّف والمدروز، وأزرار حقيقيّة لتحلّ مكان الأزرار العاملة باللمس في نظام الترفيه المعلوماتي، وتفاصيل مرهفة أكثر في أنحاء المقصورة.

والمزيد من التكنولوجيا الذكيّة – هذا ما سيحصل عليه الزبائن في سيارة فورد إكسبلورر الجديدة.

فهي تقدّم المزيد من التكنولوجيا مقارنةً بالطرازات السابقة، وتضمّ ميّزات تعزّز تجربة القيادة. وتشتمل التكنولوجيا الجديدة المتوفّرة لسنة 2016 على ما يلي: كاميرا أمامية وخلفية مع بخّاخات رش، مساعد الركن النشط المحسّن مع مساعد الركن العمودي، مساعد الخروج من الموقف، والركن المتوازي شبه التلقائي، منافذ USB مع ميزة الشحن الذكي، باب الصندوق العامل لايدوياً، وستائر هوائية.

وتحظى إكسبلورر بمحرّك V6 سعة 3.5 لتر القياسيّ في الطراز الأساسيّ وXLT وليمتد – مع قوة حصانية صافية تبلغ 294 PS عند 6500 د.د. و346 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 د.د. – ويترافق مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي ®SelectShift بـ 6 سرعات، وتمّ تجهيز طراز سبورت بمحرك جبّار بتقنية إيكوبوست يتميّز بقوة حصانية صافية تبلغ 370 PS عند 6500 د.د. و475 نيوتن متر من عزم الدوران عند 3500 د.د.، ويترافق أيضاً مع ناقل الحركة ®SelectShift بستّ سرعات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً