العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

"نيسان GT-R " تكسر الرقم القياسي العالمي لأسرع انجراف في العالم

حققت "نيسان" رقما قياسياً جديداً في "موسوعة غينيس "لأسرع انجراف (دريفت) في العالم، بحيث سجّلت انجرافا بلغت سرعته 304.96 كلم/س وزاويته 30 بالمائة، وذلك على متن نسخة معدلة خصيصاً لهذه الغاية من سيارتها نيسان "GT-R 2016" وقد تم تحقيق هذا الرقم القياسي مع سائق الانجراف الياباني الفائز بلقب بطولة سلسلة جوائز للانجراف ماساتو كاواباتا، والذي كسر الرقم القياسي الذي كان البولندي جايكوب برزيغونسكي قد حققه سابقاً، وقد جرى تسجيل هذا الرقم القياسي الجديد خلال حدث خاص أقيم على مدرج "مطار الفجيرة الدولي" في الإمارات العربية المتحدة.

وتمّ تطوير هذه النسخة المعدّلة من "نيسان "GT-R" بالتعاون والتنسيق مع مختصّين من شركة "نيسمو" (فرع نيسان الرياضي)، بحيث تمّ تزويد السيّارة بمحرّك بقوّة 1380 حصاناً مع دفع خلفي لتمكين السيارة من تحقيق هذا الرقم، وقد جرى تحضير وتجهيز النسخة المعدلة من "نيسان GT-R" التي تم استخدامها لكسر الرقم القياسي العالمي لأسرع انجراف لدى شركة غريدي تراست، وقد تم اختبارها بشكل مكثف على حلبة فوجي في اليابان مع كاواباتا خلف المقود.

وفي هذا الإطار، قال رئيس مجلس إدارة دائرة الطيران المدني في حكومة الفجيرة محمد عبدالله السلامي: "نحن سعيدون جداً باستضافتنا لهذا الحدث المشوّق، والذي من خلاله حقّقنا رقم قياسي جديد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن ناحيته، قال المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط سمير شرفان: "حطّمت نيسان من جديد وللمرّة الخامسة في الشرق الأوسط أرقام غينيس القياسية، وحققت إنجازاً سيذكره التاريخ لمدة طويلة، فـ" نيسان GT-R "سيارة سوبر رياضية عملت من جديد على تأكيد قدراتها وتفوقها وأظهرت مستويات أداء استثنائية من خلال تمكنها من كسر الأرقام القياسية التي حققتها أفضل سيارات الانجراف في العالم. أما تسجيل هذا الرقم القياسي في الإمارات العربية المتحدة فهو بمثابة برهان على الإبداع والحماس التي تحرص نيسان على تقديمهما لمنطقة الشرق الأوسط من خلال فرع "نيسمو".

وكان قد تم اختيار مطار الفجيرة الدولي بسبب مدرجه الذي يبلغ طوله ثلاثة كيلومترات والتي تعتبر أكثر من كافية لممارسة هذا النوع من الانجرافات والتحديات. ومنذ البداية، أرادت نيسان أن تحقق انجرافا على سرعة تزيد عن 300 كلم/س ولذلك قامت باختيار كاواباتا الذي يتصدر سلسلة جوائز للانجراف مع فريق طوكيو، من بين مجموعة من أمهر وأهم سائقي الانجراف في العالم.

وبدوره، توجه شرفان بالشكر العميق الى كل العاملين في المطار والى إدارته قائلاً: "شكّل مطار الفجيرة الدولي المسرح المثالي لمحاولة كسر الرقم القياسي لأسرع انجراف، وكان الدعم الذي وفره لنا المطار والعاملين فيه مهماً للغاية، إذ كان علينا أن نقيم ورشة عمل في إحدى مناطق المطار وكان لدينا خمسة أيام لتجهيز طراز العام 2016 المعدل من " نيسان GT-R "وتوفير قطع الغيار والإطارات والمعدات والأدوات والتي كان يتوجب تمريرها عبر نقاط التفتيش الصارمة.

وكان فنيو "غريدي تراست" قد عملوا على تجهيز " نيسان GT-R " المعدلة خصيصاً لتحقيق هذا الرقم القياسي العالمي، في موقع الحدث خلال الأيام الثلاثة السابقة لمحاولة كسر الرقم القياسي، في وقت لم تسمح القوانين المعتمدة من قبل هيئة مراقبة غينيس للأرقام القياسية، لـ نيسان إلا بثلاث طلعات لمحاولة كسر الرقم القياسي. كذلك وفرت مجموعة متخصصة من العاملين في أكاديمية برو دريفت للانجراف من المتخصصين بالنواحي التقنية واللوجستية الكثير من المساعدة. وفي وقت قدمت "ريكارو" مقعد السائق، وفرت شركة "رايز للعجلات الرياضية" مجموعة من العجلات الرياضية الخفيفة الوزن، فيما وفرت شركة "تويو" على صعيد صناعة الإطارات الرياضية، مجموعة من الإطارات التي تم تصميمها خصيصاً لمحاولة كسر الرقم القياسي لأسرع انجراف في العالم.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً