العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

اختباران صعبان للأهلي والعين في الدوري الإماراتي

يخوض الأهلي المتصدر ومطارده العين اختبارين صعبين قبل موقعتهما المرتقبة الأسبوع المقبل عندما يحل الأول ضيفا على الجزيرة السابع ويستضيف الثاني النصر الخامس (الأحد) المقبل في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويعاود الدوري انطلاقته بعد توقف دام 27 يوما بسبب خوض المنتخب الاماراتي مباراتيه أمام فلسطين والسعودية في التصفيات المزدوجة لمونديال 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 في الامارات.

وتفتتح المرحلة غدا (الجمعة 8 ابريل/ نيسان 2016) بثلاث مباريات تجمع الشارقة مع الظفرة، وبني ياس مع الوصل، ودبا الفجيرة مع الفجيرة، وتستكمل السبت بمباراتي الوحدة مع الامارات والشباب مع الشعب.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 53 نقطة بفارق نقطة عن العين، لذلك فإنهما يتطلعان إلى عدم فقدان أي نقطة أمام الجزيرة والنصر قبل موقعتهما المرتقبة في المرحلة الثالثة والعشرين المقبلة.

وستكون مهمة الأهلي الذي فاز في آخر خمس مباريات صعبة للغاية أمام الجزيرة صاحب 28 نقطة والذي يتطلع الى مواصلة انتفاضته التي جعلته يصعد الى المركز السابع بعدما كان احد الفرق المهددة بالهبوط.

وتضم تشكيلة الأهلي ثمانية لاعبين دوليين كانوا في عداد التشكيلة الاخيرة لمنتخب الامارات، إضافة إلى رباعي أجنبي يعد الأفضل في الدوري حاليا يتألف من السنغالي موسى سو والبرازيليين ايفرتون ريبيرو وجوزيل سياو والكوري الجنوبي كيونغ وون كون.

ويلعب العين مع النصر منتشيا بفوزه الأخير على الأهلي متصدر الدوري السعودي 2-صفر في جدة ضمن منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا والتي احيت آماله في التأهل إلى الدور الستة عشر.

وتألق البرازيلي دوغلاس داينفريس في مباراة الأهلي وسجل هدفي فريقه، وهو سيكون مجددا مع صانع الالعاب عمر عبد الرحمن والبرازيلي فيليبي باستوس والكولومبي دانيلو اسبريا نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش.

من جهته، خاض النصر مباراة اسيوية أمام الاتحاد السعودي امس الاربعاء وانتهت بالتعادل السلبي ليتراجع إلى المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن لوكوموتيف الاوزبكستاني المتصدر.

وستكون المعركة على المركز الثالث المؤهلة للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل مشتعلة بين ثلاثة فرق تملك حظوظا كبيرة في نيل هذا المقعد من واقع رصيد النقاط المتقارب بينها.

ويحتل الوصل المركز الثالث برصيد 35 نقطة وبفارق الاهداف عن الوحدة ونقطتين عن النصر الخامس.

ويحل الوصل ضيفا على بني ياس الثامن ( 26 نقطة)والذي يخوض مباراته الاولى تحت قيادة مدربه عبدالله مسفر الذي حل بديلا للاسباني لويس غارسيا.

اما الوحدة المنتشي بفوزه الاخير بلقب كأس الرابطة فستكون مهمته اسهل عندما يستضيف الامارات الثاني عشر (22 نقطة) والمهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية.

ويتمسك الشباب السادس (29 نقطة) بحظوظه الضئيلة في نيل المركز الثالث، املا في تقليص الفارق مع منافسيه ولاسيما انه يخوض مباراة في غاية السهولة مع الشعب الاخير (6 نقاط) والذي كان في المرحلة الماضية اول الهابطين.

وتتوجه الانظار الى مباراتين ستحددان بشكل كبير هوبة الهابط الثاني الى جانب الشعب، حيث يحل الفجيرة الثالث عشر (19 نقطة) بقيادة مدربه الجديد عيد باروت الذي حل بديلا للتشيكي ايفان هاسيك ضيفا على جاره دبا الفجيرة التاسع (25 نقطة) والظفرة الحادي عشر( 24 نقطة) ضيفا على الشارقة العاشر (25 نقطة).

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً