العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

بطولة اسبانيا: ثلاثي الصدارة يخوض المرحلة الـ32 وتركيزه منصب على الاستحقاق القاري

برشلونة يسعى لمواصلة صدارته
برشلونة يسعى لمواصلة صدارته

يدخل ثلاثي الصدارة إلى المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم وتركيزه منصب على ما ينتظره من استحقاق قاري الاسبوع المقبل في دوري أبطال أوروبا.

على ملعب "انويتا"، يحل برشلونة المتصدر وحامل اللقب ضيفا ثقيلا يوم السبت على ريال سوسييداد في مباراة يسعى من خلالها إلى تناسي خيبة المرحلة الماضية وسقوطه على أرضه أمام غريمه الازلي ريال مدريد (1-2)، ما سمح للاخير بالعودة نسبيا الى دائرة المنافسة بعدما قلص الفارق الذي يفصله عن النادي الكاتالوني الى 7 نقاط قبل 7 مراحل على ختام الموسم، كما سمح لممثل العاصمة الاخر اتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الى تقليص الفارق لست نقاط.

ويخوض فريق المدرب لويس انريكي مع مضيفه سوسييداد، القادم من فوزه الاول في 6 مباريات وجاء على حساب مضيفه اشبيلية (2-1)، وهو يفكر دون شك بلقاء الاربعاء المقبل الذي يجمعه بغريمه اتلتيكو على ملعب الاخير في اياب الدور ربع النهائي من دوري ابطال أوروبا.

ويمكن القول ان برشلونة مهدد الى حد ما بالتنازل عن لقب دوري الابطال بعد اكتفائه بالفوز ذهابا على ارضه 2-1 في مباراة كان متخلفا فيها واكملها منذ ربع الساعة الاخير من الشوط الاول متفوقا عدديا بعد طرد فرناندو توريس، صاحب هدف التقدم لرجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي يزورون كاتالونيا مجددا وهذه المرة لمواجهة اسبانيول السبت ايضا.

ومن المتوقع ان يخوض انريكي لقاء السبت بحذر تخوفا من اصابة لاعبيه الاساسيين ما سيحرمه من جهودهم في موقعة الاربعاء التي ستكون نارية بكل ما للكلمة من معنى بعد الذي حصل في لقاء الذهاب الذي حسمه الاوروغوياني لويس سواريز لمصلحة الابطال بتسجيله الهدفين، اذ تحدث لاعبو اتلتيكو ومدربهم سيميوني عن محاباة الحكم الالماني فليكس بريش لبرشلونة.

وعلق توريس على طرده واكتفاء الحكم برفع البطاقة الصفراء بوجه سواريز لضربه البرازيلي فيليبي لويس من دون كرة ونجاته من اشتباك مع خوانفران: "لم يكن ينبغي رفع البطاقات. لو كان ذلك في الطرف المعاكس لم يكن الحكم ليرفعها. مع 11 لاعبا كنا سنفوز من دون اي شك".

وتطرق توريس الى طلب الاتحاد الاوروبي من الفريقين خوض المباراة بقمصانهم الرديفة تفاديا لحصول تضارب في الالوان: "الاتحاد الاوروبي قلق من الوان القمصان، لكنه لم يعين حكما على مستوى ربع نهائي دوري الابطال".

اما لويس فتحدث لقناة "ميغا" عن خشية الاتحاد القاري من عدم بلوغ برشلونة المباراة النهائية: "لا اعرف ما الذي يجب ان يقوم به لاعبو برشلونة حتى يتعرضوا للطرد مثلنا. يمكن القول ان هناك خوف من اقصاء برشلونة".

وكان لويس طرد في مباراة الفريقين في الدوري في يناير الماضي (2-1).

اما سواريز فقال بدوره: "كان بمقدرونا تسجيل هدف اضافي"، متطرقا الى طرد توريس قائلا: "نعم لقد كان حاسما، لاننا نعرف قيمة فرناندو. من المؤسف ان يحصل ذلك لاننا كنا نرغب في قلب النتيجة من دون افضلية عددية".

اما المدرب سيميوني فقال بدوره: "كان سواريز ضالعا في اكثر من حادثتين. لا يمكنني قول ما افكر فيه، لكني لست غاضبا من فرناندو (توريس) بالطبع".

وتابع: "خضنا شوطا اول رائعا وفي الثاني حاولنا الحد من الاضرار قدر الامكان قبل مباراة الاياب".

من جهته، لم يكن مدرب برشلونة لويس انريكي متعاطفا مع المهاجم توريس: "بطاقتا توريس كانتا واضحتين. لم تكونا مقصودتين لكن واضحتين".

ونفى انريكي ان يكون فريقه قد بدأ يعاني جسديا بسبب خوض 6 مسابقات هذا الموسم: "نلعب بشغف لكن ايضا بعقل هادىء، لانك اذا لعبت فقط بقلبك فالامر سيكون خطيرا. اعتقد اننا قمنا بما يكفي كي نفوز باكثر من هدف".

 

التناقض باقصى درجاته

واذا كانت نتيجة لقاء برشلونة واتلتيكو ليست "كارثية" على الطرفين فان ريال مدريد اختبر التناقض باقصى درجاته، اذ وبعد فرحة الفوز على الغريم الازلي برشلونة في "كلاسيكو" الدوري، مني فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بخسارة مفاجئة وموجعة خارج قواعده امام فولفسبورغ الالماني صفر-2 في ذهاب الدور ذاته من المسابقة القارية الام.

وبعد خمسة ايام على وضعه حدا لمسلسل المباريات التي خاضها برشلونة دون هزيمة عند 39 على التوالي، يجد ريال نفسه مهددا بشكل حقيقي بتوديع المسابقة القارية التي تشكل له "خشبة الخلاص" لانه فقد الامل منطقيا باحراز لقب الدوري كما استبعد عن مسابقة الكأس المحلية التي انحصر لقبها بين برشلونة بالذات واشبيلية.

ويأمل ريال ان يتناسى هذه الهزيمة ولو لايام معدودة من خلال الفوز على ضيفه ايبار السبت قبل ان يستضيف فولفسبورغ يوم الثلاثاء المقبل.

"انا لست سعيدا، خصوصا من مجريات الشوط الاول"، هذا ما قاله زيدان الذي اجرى تغييرا واحدا على التشكيلة الفائزة على برشلونة، مضيفا: "هذا الامر (الخسارة) يحصل اذا لم تلعب باندفاع منذ البداية. اردنا اللعب هنا مثلما لعبنا السبت (ضد برشلونة)... لكننا افترقنا الى الحماس المطلوب في الشوط الاول".

وواصل: "الان، امامنا فرصة في لقاء الاياب ومن الجيد اننا سنخوض بعد ثلاثة ايام مباراة (ضد ايبار) من اجل تناسي هذه الهزيمة. عانينا من المشاكل وليس فقط من حيث الاندفاع بل في تحركاتنا ايضا".

وفي المباريات الاخرى، يأمل فياريال، صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال، أن يواصل صحوته عندما يستضيف الاحد خيتافي الجريح القابع في المركز التاسع عشر قبل الاخير.

وكان فريق "الغواصة الصفراء" الذي ضمن الى حد كبير مركزه الرابع كونه يتقدم بفارق 8 نقاط على سلتا فيغو الخامس، استعاد في المرحلة السابقة توازنه وعاد الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في اربع مراحل متتالية بفوزه خارج قواعده على ايبار (1-2).

ومن جهته يلعب سلتا فيغو الخامس (49 نقطة) الاحد مع مضيفه سبورتينغ خيخون، فيما يلعب اتلتيك بلباو السادس واشبيلية السابع (48 نقطة لكل منهما) مع رايو فايكانو وفالنسيا على التوالي.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء غرناطة وملقة، على ان يلتقي السبت ريال بيتيس مع ليفانتي، فيما تختتم المرحلة الاثنين بلقاء ديبورتيفو لا كورونيا ولاس بالماس.

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً