العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

بطولة فرنسا: الأنظار موجهة إلى معركة دوري الأبطال

سيكون التركيز منصبا على معركة المركزين الثاني والثالث المؤهلين الى مسابقة دوري ابطال اوروبا التي تشغل بال باريس سان جرمان البطل كونه يحل (الثلثاء) المقبل ضيفا على مانشستر سيتي الانكليزي في اياب الدور ربع النهائي.

وسيكون التنافس على اشده في المراحل الست الاخيرة على المركزين الثاني والثالث اذ لا يفصل بين موناكو الوصيف وكاين الثامن سوى 9 نقاط.

ويحتل موناكو المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري الأبطال بفارق ثلاث نقاط فقط عن ليون الثالث الذي يتقدم بدوره بفارق نقطة فقط عن رين الرابع ونقطتين عن نيس الخامس.

ويمر فريق الامارة بمرحلة صعبة، إذ انه قادم من هزيمة على ارضه ضد بوردو (1-2) كما انه فريق المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم لم يحقق سوى فوز واحد في المراحل الخمس الاخيرة.

ولا يبدو ان الوضع سيكون اسهل على موناكو في الامتار الاخيرة من الموسم اذ يحل الاحد ضيفا على ليل السابع (46 نقطة) الذي يقدم اداء مميزا في الاونة الاخيرة تجسد بتحقيقه اربعة انتصارات متتالية وخمسة في المراحل الست الاخيرة وذلك قبل ان يستضيف مرسيليا الجريح ثم يحل ضيفا على رين الرابع (51).

ويتنفس فريق الامارة الصعداء لمرحلة واحدة بمواجهة غانغان الذي يصارع بدوره للهروب من منطقة الخطر قبل ان يحل ضيفا على ليون الثالث ثم يستضيف مونبلييه في المرحلتين الاخيرتين.

وهذا الامر يعني بان موناكو مهدد بشكل فعلي بعدم المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل في حال واصل مسلسل نتائجه المخيبة خصوصا انه سيواجه فرقا تنافسه بشكل مباشر على المشاركة في المسابقة القارية الام.

اما بالنسبة لليون الثالث الذي يفتتح المرحلة الجمعة في ضيافة مونبلييه، فيسعى الى التمسك بمركزه الثالث والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي وتحقيق فوزه الثامن في المراحل العشر الاخيرة.

ومن المحتمل ان يستعيد ليون خدمات صانع العابه نبيل فقير الغائب عن الملاعب منذ سبعة اشهر بسبب اصابة في ركبته اليمنى تعرض لها خلال مشاركته مع المنتخب الفرنسي.

ولعب فقير الذي خضع لعملية جراحية في سبتمبر الماضي، لمدة 45 دقيقة مع الفريق الرديف ويبدو جاهزا للمشاركة ضد مونبلييه وان لم يكن طيلة الدقائق التسعين.

ومن جهته، يحل رين الرابع الاحد ضيفا على نيس (50 نقطة) في مباراة نارية كون الاخير لا يتخلف عنه سوى بفارق نقطة فقط، فيما يلعب سانت اتيان السادس (48 نقطة) مع ضيفه تروا يوم الاخير السبت.

وفي ما يخص باريس سان جرمان المتوج باللقب للمرة الرابعة على التوالي والذي يبتعد بفارق 25 نقطة عن موناكو، فيأمل الاستعداد لمواجهته المرتقبة مع مانشستر سيتي على "ستاد الاتحاد" بافضل طريقة من خلال الفوز على مضيفه المتواضع غانغان السبت.

ومن المؤكد ان تركيز فريق المدرب لوران بلان سيكون منصبا على ما ينتظره الثلاثاء في مانشستر حيث سيخوض اختبارا صعبا للغاية بعدما اكتفى الاربعاء بالتعادل على ارضه 2-2 في لقاء الذهاب.

وسيفتقد فريق العاصمة في لقاء الثلثاء نجمي الوسط الايطالي ماركو فيراتي والارجنتيني خافيير باستوري المصابين، كما الحال بالنسبة للقاء غانغان، وذلك بحسب ما اكد بلان الذي سيفتقد ضد سيتي لبلايز ماتويدي والبرازيلي دافيد لويز ايضا بسبب الايقاف.

وفي المباريات الاخرى، يلعب السبت تولوز مع باستيا، وكاين مع لوريان، ورينس مع نانت، وانجيه مع غازيليك اجاكسيو، على ان يلتقي الاحد ايضا مرسيليا مع بوردو في مباراة يسعى خلالها الاول الى تحقيق فوزه الاول بين جماهيره منذ المرحلة الخامسة، اي منذ 13 ايلول/سبتمبر حين تغلب على باستيا 4-1 قبل ان يفشل في تحقيق اي انتصار بين جماهيره في مبارياته الـ13 التالية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً