العدد 4961 - الأربعاء 06 أبريل 2016م الموافق 28 جمادى الآخرة 1437هـ

ناصر بن حمد: حماس الفريق يدفعنا للتفاؤل بتحقيق مراكز متقدمة في بطولة الرجل الحديدي

الفريق البحريني يواصل تدريباته وإعداده في جنوب افريقيا

جنوب افريقيا - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

واصل الفريق البحريني بقيادة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الاستعداد لبطولة الرجل الحديدي المقرر إقامتها في مدينة "بورت اليزابيث" بجنوب أفريقيا وذلك عبر المزيد من الحصص التدريبية المكثفة التي تهدف  إلى الحصول على الجاهزية المطلوبة قبل بدء المنافسة الرسمية بين عدد كبير من نجوم هذه الرياضة العالمية.

وأكد ناصر بن حمد أن الفريق البحريني يتواجد بشكل مكثف في هذه الإحتفالية الرياضية العالمية بجنوب أفريقيا بغية تحقيق المزيد من النجاحات و الإنجازات إلى مملكة البحرين وذلك حرصا على تأكيد مكانة الوطن الغالي بهذه الرياضة، وترك بصمة ايجابية للجميع عن مدى ما تمتلكه البحرين من مقومات شبابية وطنية قادرة على بذل العطاء وتقديم كل ما يمكن في سبيل رفع الوطن ورقيه على جميع الأصعدة.

وأشار إلى أن الفريق البحريني يمتلك استراتيجية واضحة و دقيقة نحو السير بايجابية عبر مختلف مراحل المنافسة في بطولة الرجل الحديدي، إذ سيتم تتويج النجاحات في التجارب السابقة إلى مزيد من العمل الدؤوب نحو مواصلة هذا المشوار الإيجابي والذي من شأنه أن يزيد من مكانة الرياضي البحريني في بطولات الرجل الحديدي محليا وإقليميا و دوليا.

ولفت ناصر بن حمد إلى الأهمية البالغة التي يشكلها التواجد المتواصل في مثل هذه المحافل الرياضية العالمية التي تشهد مشاركة واسعة على مختلف المستويات وتكون فيها المنافسة وفق أعلى المستويات، مؤكدا سموه أن كل هذه الأجواء من شأنها أن تشكل تجربة فريدة من نوعها تتوزع فيها الجوانب الإيجابية على صعيد الشخصية الرياضية البحرينية وتترك أثرها الإيجابي عليه بالمستوى الفني  والبدني والنفسي.

 

 

صقر بن سلمان: المشاركة لإنجازات اضافية

بدوره قال رئيس الاتحاد البحريني للتراثيلون الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن مشاركة الفريق في بطولة جنوب أفريقيا العالمية تعد مشاركة جديدة تضاف إلى سلسلة المشاركات المختلفة التي تهدف إلى تعزيز تواجد أبناء البحرين في هذه الرياضة عبر مختلف الجولات التي تضيف إلى سجلها المشرف المزيد من الفخر في ظل الرعاية الشاملة التي يقدمها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الداعم الأول للرياضة والرياضيين ومن خلفها حكومة البحرين الموقرة وفي ظل اهتمام ومشاركة سمو الشيخ ناصر بن حمد التي تشكل الدافع الأكبر للرقي بهذه الرياضة.

وأضاف "المشاركة البحرينية تأتي هذه المرة بصورة ملفتة عبر وجود 20 فردا في أجواء هذه المنافسات، ومن المؤكد أن هذا التواجد الفاعل سوف يأتي ثماره، خصوصا وإنه تأكيد واضح على الحضور البحريني في مسابقات الرجل الحديدي ذات المتابعة العالمية القوية".

 

 خالد بن حمد : فرصة تنافسية أخرى

بدوره قال عضو الفريق البحريني رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن مشاركته تعد محاولة اخرى في عالم رياضة الرجل الحديدي، وهي فرصة أخرى يتطلع من خلالها للاستفادة الفنية التامة التي تزيده خبرة ودراية ومستوى في هذه النوعية من المسابقات التي تشمل ثلاث مراحل مختلفة.

وقال خالد بن حمد أن له تجربة خاصة مع الدراجة التي تعد مرحلة مهمة في مسابقة الرجل الحديدي كونه رئيسا لإتحاد اللعبة وممارسا لها بصورة فعلية، متمنيا التوفيق للفريق في هذه المشاركة بقيادة ناصر بن حمد.

 

نظرة بحرينية تفاؤلية

وأعرب عدد من أفراد الفريق البحريني عن سعادتهم للتواجد في هذه الإحتفالية التنافسية، وأبدوا استعدادهم لتقديم المستوى الفني الايجابي في المراحل الثلاث، وقال عبدالله الشملان أن التواجد في جنوب أفريقيا عبر هذه المسابقة العالمية يعد بحد ذاته فرصة هامة لاكتساب المزيد من الخبرات وتحقيق العديد من النجاحات.

أما المتسابق علي جناحي فقد أبدى رغبته الجادة بالخروج من هذه البطولة بأفضل المستويات الممكنة في سبيل تشريف الفريق البحريني بهذه المشاركة، واثبات الوجود من أجل ترجمة مدى ما يتمتع به الرياضي البحريني من إمكانية تؤهله إلى خوض أقوى المسابقات.

بدوره قال المتسابق محمد الغيص أن المشاركة في بطولة الرجل الحديدي مهمة للغاية، لأنها تمنح المشاركين فرصة خوض تجربة حقيقية مليئة بالتنافس و الحماس، وتنعكس بطبيعة الحال على الامكانيات الفنية للمشاركين، وهو الهدف الأسمى الذي يسعى له الفريق البحريني.

 

 حصة تدريبية بالجري

 وقاد ناصر بن حمد الفريق البحريني التدريبات الخاصة بمسابقة الجري، إذ قطع سموه مع أفراد الفريق مسافة حوالي 20 كيلو مترا على الطريق الساحلي في سبيل التعرف على مدى الإمكانيات المتعلقة بهذه المرحلة المهمة في سباق الرجل الحديدي، والحصول على المزيد من التجارب الميدانية التي تؤكد الجاهزية الشاملة بما يتناسب مع حجم المشاركة وقوة المنافسة فيها، والعمل على وضع النقاط المطلوبة قبل الإنطلاقة الفعلية للبطولة.

وأظهرت التدريبات مدى الرغبة الجادة من ناصر بن حمد وأفراد الفريق البحريني في تقديم المستويات الطيبة هذه البطولة، خصوصا في ظل الحماس الكبير والمجهود البدني العالي الذي أظهره الجميع، مما يشير إلى ايجابية المرحلة الإعدادية التي تسبق اللحظة الحاسمة للبطولة.

 

 

تقلبات جوية مقلقة

 

وشهدت مدينة "بورت إليزابيث" موقع فعالية الرجل الحديدي خلال اليومين الماضيين تقلبات جوية شكلت قلقا واضحا للمشاركين في البطولة، خصوصا في ظل الأمطار الرعدية والرياح العاتية و الطقس غير المستقر، إذ وضعت هذه الأجواء حالة من التوتر بالنسبة للمشاركين الذين يتطلعون دائما إلى أن تكون الأجواء مثالية بعيدة عن حالة التقلب، خصوصا وإن مراحل السباق الثلاث ذات طابع مختلف وتشكل مسارا معينا يمتد إلى أكثر من جانب سواء في الجري أو على الدراجة الهوائية ووصولا إلى السباحة , علما بان التقديرات الجوية تشير الى استقرار الطقس مع ارتفاع درجة الحرارة يوم السباق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً