العدد 4963 - الجمعة 08 أبريل 2016م الموافق 30 جمادى الآخرة 1437هـ

"أمانة العاصمة": إزالة 1150 مخالفة "إشغال طريق" خلال الربع الأول من 2016

بهدف الحد من التعديات على حرم الطريق ومكافحة ظاهرة العشوائيات...

مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة
مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة

كشف مدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، اليوم السبت (9 أبريل/ نيسان 2016)، عن قيام أمانة العاصمة بضبط وإزالة "1150" مخالفة أشغال طريق خلال الربع الأول من العام الجاري 2016، مشيراً إلى أنها جاءت في إطار مجموعة من الحملات شملت كل مناطق العاصمة وشوارعها، واستهدفت إزالة العشوائيات للحد من حالة التعديات على حرم الطريق عبر إزالة الإشغالات غير المرخصة من الشوارع والطرق العامة بالأحياء السكنية والأسواق لتعزيز الشكل الجمالي والحضاري للعاصمة ولضمان راحة وسلامة مستخدمي الطرق.

وأوضح أن الحملات أسفرت عن إزالة نحو (186 فرشة للباعة الجائلين) و (544 سيارة مهجورة) وإزالة (235 عموداً وحاجزاً حديداً) بالإضافة إلى مصادرة (125 سيارة معروضة للبيع)، وتم التحفظ عليها جميعاً في الموقع المخصص لذلك لحين بيعها في مزاد علني في حال لم يحضر أصحابها لاستلامها ودفع الغرامة المالية المترتبة على المخالفة وكلفة الإزالة.

وخلال تصريحه، أكد المدير العام استمرار الحملات، موضحاً أنها تأتي في إطار خطة الأمانة الرامية لتكثيف تواجد مفتشيها بالطرق والميادين الرئيسية؛ لتحقيق الرقابة الفعَّالة والحد من هذه الظواهر غير الحضارية.

وبيّن أن الحملة شملت مناطق وشوارع مختلفة "كالحورة والقضيبية ورأس رمان والمخارقة والفاضل والنعيم والجفير والغريفة وجدحفص وبالقرب من محلات عجيب وخلف مأتم بن سلوم والمنطقة المحاذية لمسجد مصطفى"، كما طالت أيضاً "شارع اللؤلؤ وباب البحرين، وشارع الزبارة وشارع الشيخ حمد وشارع المعارض، بالإضافة إلى شارع صعصعة وشارع الإمام الحسين وشارع المتنبئ وشارع القلعة وشارع قاسم المهزع".

من جانبها، أكدت مديرة إدارة الخدمات الفنية بأمانة العاصمة شوقيه حميدان أن "هذه الحملات تتم بالتنسيق مع عدة جهات حكومية"، وأشارت إلى "وزارة الداخلية ممثلة بمحافظة العاصمة ومديرية أمن العاصمة، إضافة إلى هيئة تنظيم سوق العمل ووزارة الصحة".

كما أكدت أن المادة (14) من قانون إشغال الطرق العامة الصادر بمرسوم بقانون رقم (2) لسنة 1996 "أجازت للبلدية إزالة الأشغال بالطرق الإدارية على نفقة المخالف، إذا كان الإشغال غير مرخص ومخلاً بمقتضيات التنظيم أو الأمن العام أو الآداب العامة أو الصحة العامة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية".

وفي ختام تصريحه، دعا مدير عام أمانة العاصمة جميع المواطنين والمقيمين لاستمرار التعاون والتواصل مع الأمانة لتسهيل عملية ضبط وإزالة المخالفات، مؤكداً استعداد الأمانة تلقي كل البلاغات على الخط الساخن رقم 80001855، كما يمكن التواصل مباشرة مع أخصائي الشكاوى أثناء الدوام الرسمي على الهاتف 17221415، أو عبر موقع الأمانة الإلكتروني www.mun.gov.bh.

إزالة السيارات المهجورة
إزالة السيارات المهجورة
إزالة أعمدة وحواجز حديدية
إزالة أعمدة وحواجز حديدية
إزالة فرشات الباعة الجائلين
إزالة فرشات الباعة الجائلين




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 12:46 م

      أنا بعد ما شفت سوق مثل سوق جدحفص اصحاب المحلات ماخذين رصيف المشاة وقسم من الشارع لا حسبي والرقيب اتمنى ان يكون حل سريع لهذه المشكله.وشكرا

    • زائر 5 | 11:09 ص

      مجمع 406 بالسنابس
      حواجز حديدية و اغلاق للشوارع بتوقيف السيارات ولا من محاسب

    • زائر 4 | 10:26 ص

      اتمنى يحضر سوق جدحفص وقت الظهيرة ويشاهد التجاوزات البياعه

    • زائر 3 | 10:10 ص

      أتمنى إزالة جميع المخلفات في جميع مناطق البحرين وهي كثيره هناك كثير منها موجود في سلماباد عندالكراجات وكذالك في توبلي وعراد وغيرها

    • زائر 1 | 7:10 ص

      إزاله المخالفات

      هاذا المدير الناجح في اعتقادي وعن تجربة حقيقية ازالة العديد من المخالفات بالطرق القانونية وبالأساليب الناجحة دون حدوث مشاكل مع المخالفين
      ياريت يكون عندنه في المحرق مثل هاذا الشخص

    • زائر 2 زائر 1 | 10:07 ص

      اي والله في المحرق مااكثر المخالفين لدينا والبلديه كأن الامر لايعنيها ياليت لو تطبق القوانين في جميع انحاء المحرق وليس شارع واحد بقلالي فقط

اقرأ ايضاً