العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

برلماني ليبي ينفي وساطة سعودية لحل الأزمة بين المجلس الرئاسي والبرلمان

طائرة حربية تابعة لقوات موالية للحكومة الليبية تحلق في سماء بنغازي - REUTERS
طائرة حربية تابعة لقوات موالية للحكومة الليبية تحلق في سماء بنغازي - REUTERS

قال النائب الأول لرئيس البرلمان الليبي بطبرق، محمد شعيب إنه تم دعوة المبعوث الأممي مارتن كوبلر لعقد جلسة حوار جديدة في إطار العملية السياسية لحل المشكلة بين المجلس الرئاسي والبرلمان يوم الخميس المقبل.

وأضاف شعيب، في مؤتمر صحافي عقده بمقر السفارة الليبية بالقاهرة أمس السبت (9 أبريل/ نيسان 2016)، «إننا نأمل في أن يعقد المجلس الرئاسي حواراً مع أعضاء البرلمان حتى يتم منح الثقة للمجلس ويقوم البرلمان بتشكيل الحكومة»

، معرباً عن أمله في حل الأمور بالتعقل وبعيداً عن الانقسام . ونفي شعيب لقاءه مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز خلال زيارته للقاهرة وطرح أي مبادرة سعودية لحل المشكلة، وقال: «نرجو أن يكون الحل داخل مجلس النواب، وضرورة مراجعة المواقف حتى لا يحل البرلمان».

من جانب آخر، أكد مصدر عسكري أن تنظيم «داعش» يحشد قواته بحقل المبروك النفطي جنوب ليبيا، مرجحاً أن يستهدف التنظيم الحقول القريبة منه.

وقال آمر سرية مرادة المقاتلة فتح الله العبيدي في تصريح خاص لـ «بوابة الوسط» الجمعة إن «تنظيم داعش لدية تحشيد كبير بحقل المبروك 220 شمال غرب مرادة، وتجمع آخر جنوب مدينة سرت 60 كم».

وأشار العبيدي إلى أنه جرى «تكليف دوريات استطلاع متحركة بمنطقة قارة جهنم الواقعة غرب بلدة مرادة لمراقبة الطريق المؤدية إلى الحقول النفطية وجاري وضع خطة شاملة مُتكاملة لصد أي هجوم محتمل».

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً