العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

المنامة «أكون أو لا أكون»... والحالة لأكبر المفاجآت

في انطلاق مرحلة الإياب للمثلث الذهبي لدوري السلة

من لقاء سابق بين الحالة والمنامة
من لقاء سابق بين الحالة والمنامة

تنطلق اليوم (الأحد) رحلة الإياب من المثلث الذهبي لدوري زين البحرين لكرة السلة، بإقامة لقاء في غاية الأهمية يجمع بين المنامة صاحب المركز الثالث والحالة صاحب المركز الثاني عند الساعة 7 مساء على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

اللقاء تتوقف على نتيجته الكثير من الأمور لأنه قد يحسم مباشرة طرفي المباراة النهائية للبطولة في حال فوز الحالة للمنامة واحداثه أكبر مفاجآت الدوري بإقصاء حامل اللقب.

المنامة يدخل اللقاء بعد خسارتين متتاليتين بشعار واحد لا غير «أكون أو لا أكون»، وهو يعلم أن مهمته باتت معقدة وتتطلب انتفاضة قوية يغسل من خلالها غبار مرحلة الذهاب، والبداية اليوم أمام الحالة بفوز ساحق، أو على الأقل فوز بفارق أكثر من 12 نقطة يخرجه من عنق الزجاجة ومن لعبة الحسابات، وسيكون بعدها مطالباً بالفوز بأي نتيجة على الأهلي لضمان التأهل للمباراة النهائية.

المنامة سيرمي بكل ثقله في هذا اللقاء، وستكون الأعصاب مشدودة ومتوترة وهو ما يتطلب استعداداً نفسياً خاصاً في الوقت الذي سيلعب فيه الحالة بأريحية أكبر كونه غير مرشح من الأساس، وحقق أهدافه هذا الموسم وبات يبحث عن إنجاز مهم ومفاجأة كبيرة يخرج من خلالها حامل اللقب. فوز الحالة نهاية رسمية لموسم المنامة وهو ما لن يرضاه الزعيم اليوم غير أن المستوى الفني الذي يقدمه الفريق وغياب الحلول الفردية والجماعية لا شك سينعكس على وضعية الفريق في مباراة اليوم.

الحالة بارع تماماً في لعبة الحسابات، وهو ما أثبته طوال الموسم، فكان الفريق الأكثر استفادةً من هذه اللعبة، وهو قادر على جمع المتناقضات، إذ نجح بحنكة في بلوغ نهائي الكأس على حساب فرق أفضل منه فنياً، كما نجح في بلوغ المثلث الذهبي والآن بات يحلم بالوصول لنهائي الدوري.

المنامة يخوض اللقاء بقيادة مدربه الأميركي الشهير سام فينسنت وسط ضغوط كبيرة على الفريق، وهو يعول على تكامل صفوفه بوجود جميع نجوم الفريق، في الوقت الذي يبحث فيه الحالة عن مواصلة اللعب بذكاء لبلوغ أهدافه على رغم النقص في صفوفه وذلك بقيادة المدرب الشاب أحمد جان الذي أثبت كفاءته بين الكبار.

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً