العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

رأس كارول تحرم أرسنال من الفوز وفوز جديد لمان سيتي

خسارة أولى لتشلسي بعد رحيل مورينهو

فرحة كوسييلني بهدف التعادل لأرسنال - AFP
فرحة كوسييلني بهدف التعادل لأرسنال - AFP

قلب وست هام تخلفه أمام ضيفه وجاره أرسنال صفر/2 إلى تقدم 3/2 برأس اندي كارول قبل أن يتعادلا 3/3 أمس (السبت) في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

فعلى ملعب ابتون بارك وأمام نحو 35 ألف متفرج، تخلف وست هام بهدفين نظيفين في الديربي الأكثر إثارة قبل أن يصحح لاعب ليفربول السابق اندي كارول الوضع في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي ثم الوقت الإضافي من الشوط الأول، والدقائق الأولى من الشوط الثاني بيد أن أرسنال نجا من الهزيمة وأدرك التعادل.

وبعد هدف سريع لوست هام سجله الأرجنتيني مانويل لانزيني من تمريرة آرون كريسويل ألغاه الحكم بداعي التسلل (1)، افتتح أرسنال التسجيل اثر تمريرة بينية من النيجيري اليكس ايووبي إلى الألماني مسعود اوزيل تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليسرى (18).

وعزز التشيلي اليكسيس سانشيز تقدم الضيوف بعد تمريرة بينية مماثلة من النيجيري (35). وقلص كارول الفارق من متابعة رأسية لعرضية كريسويل (44)، ثم أدرك التعادل بعد ركنية ومتابعة بيسراه للكرة من مسافة قريبة (45+2).

وفي الشوط الثاني، لم تمنح رأس كارول أرسنال وقتاً طويلاً وسجلت الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد عرضية من ميكايل أنطونيو (52) ليعادل أقصر وقت استغرقه تسجيل ثلاثية في الدوري الإنجليزي هذا الموسم والذي هو بحوزة مهاجم مانشستر سيتي الأرجنتيني سيرخيو اغويرو.

وأنقذ المدافع الفرنسي لوران كوسييلني مدربه مواطنه آرسين فينغر ورجاله من الهزيمة بتسجيله الهدف الثالث عندما تابع كرة نفذها داني ويلبيك من ركلة ركنية (70).

وأنقذ حارس أرسنال الكولومبي دافيد أوسبينا مرماه من هدف رابع عندما تصدى لتسديدة كريسويل (77).

وصار رصيد أرسنال 59 نقطة في المركز الثالث، فيما رفع وست رصيده إلى 52 نقطة وفشل في انتزاع المركز الخامس وبقي على بعد نقطة من مانشستر يونايتد الذي سيخوض مباراة قوية على أرض توتنهام الثاني اليوم في ختام المرحلة.

وعلى ملعب الأصدقاء وأمام نحو 32 ألف متفرج، تغلب ساوثامبتون على ضيفه نيوكاسل 3/1، وعلى رغم أهمية الفوز بقي سادساً برصيد 50 نقطة.

وبكر ساوثامبتون في افتتاح التسجيل بعد إن مرر الأيطالي غريتسيانو بيليه كرة إلى شاين لونغ تابعها بيسراه في الشباك (4).

وعزز بيليه تقدم أصحاب الأرض بالهدف الثاني بعد إن رد له شاين لونغ الدين بكرة متقنة تابعها بيمناه في الشباك (38). وفي الشوط الثاني، تابع الكيني فيكتور وانياما في الشباك كرة وصلته من ركلة ركنية هدفاً ثالثاً لساوثامبتون (55).

وقلص أندروز تاونسند الفارق بتسجيله هدف الشرف للضيوف إثر تمريرة من الهولندي فورنون أنيتا (65).

وعلى ملعب ليبرتي ستاديوم وأمام نحو 21 ألف متفرج، حقق سوانسي سيتي فوزاً تاريخياً على تشلسي هو الأول في 10 مباريات بين الفريقين منذ صعود الفريق الويلزي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز بهدف وحيد.

والخسارة هي الأولى لتشلسي، بطل الموسم الماضي، في الدوري في آخر 16 مباراة بعد سقوطه على أرض ليستر سيتي المتصدر في 14 ديسمبر/ كانون الأول (خسر مرتين صفر/2 و1/2 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي في دوري أبطال أوروبا ومرة واحدة في كأس إنجلترا أمام إيفرتون صفر/2)، والأولى في 15 مباراة بعد رحيل المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو وتولي الهولندي غوس هيدينك المهمة.

وخطف سوانسي هدف السبق والفوز عبر الآيسلندي جيلفي سيغوردسون بتسديدة من داخل المنطقة إثر تمريرة من الإكوادوري جيفرسون مونتيرو (25) ليكون الهدف الثاني والأربعين في شباك الفريق اللندني.

وعلى ملعب فيكارايج رود ساتاديوم وأمام نحو 21 ألف متفرج، تعادل واتفورد مع ضيفه إيفرتون 1/1.

وشهد الوقت بدل الضائع من الشوط الأول تسجيل الهدفين فتقدم الضيوف بواسطة الاسكتلندي جيمس ماكارثي الذي تابع كرة من داخل المنطقة في أسفل الزاوية اليسرى (45+1). ولم يهنأ إيفرتون طويلاً، وأدرك الدولي الإيطالي خوسيه هوليباس التعادل من متابعة رأسية لكرة نفذها بن واطسون من ركلة ركنية (45+3).

وعلى ملعب سيلهرست بارك، فاز كريستال بالاس على ضيفه نوريتش بهدف وحيد سجله جايسون بونتشيون بمساعدة جويل وارد (68). وعلى ملعب فيلا بارك وأمام أكثر من 31 ألف متفرج، تعرض أستون فيلا الأخير لخسارة جديدة هي الثالثة والعشرون منذ بداية الموسم عندما سقط أمام ضيفه بورنموث الوافد الجديد إلى الدوري الممتاز صفر/2.

وخطف ستيف كوك الهدف الأول في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد كرة نفذها سايمون فرانسيس من ركلة ركنية (45+2)، وعزز جوشوا كينغ التقدم والفوز بالهدف الثاني بتسديدة من مسافة قريبة (74). وسجل الغاني جوردان اييو هدف خفظ ماء الوجه لأستون فيلا بعد تمريرة من السنغالي إدريسا غوييه (85). وعلى ملعب الاتحاد وأمام نحو 54 ألف متفرج، فاز مانشستر سيتي على ضيفه وست بروميتش البيون 2/1 ورفع رصيده إلى 57 نقطة وبات على بعد نقطتين من أرسنال، فيما وقف رصيد وست بروميتش عند 40 نقطة يف المركز الثالث عشر.

وفاجأ وست بروميتش الذي لم يحقق الفوز على منافسه منذ 2008، الفريق المحلي بهدف سريع إثر هجمة مرتدة وتمريرة بعيدة في الجهة اليسرى إلى جيمس ماكلين الذي أعادها عرضية إلى البينيني ستيفان سيسينيون غير المراقب فأصلحها الأخير بيمناه وتابعها بالقدم ذاتها في المرمى وسط ذهول الجميع (6).

لكن سيسينيون ارتكب خطأ مجانياً في المنطقة المحرمة ضد الصربي الكسندر كولاروف فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها الأرجنتيني سيرخيو بنجاح مدركاً التعادل ومسجلاً الهدف رقم 18 في البطولة (19).

وفي الشوط الثاني، ترجم مانشستر سيتي تفوقه الميداني بعد أن فك التكتل الدفاعي بهجمة من الجهة اليمنى عبر 4 لاعبين سددها اغويرو وارتدت من أحد المدافعين إلى الفرنسي سمير نصري المنفرد تماماً أعادها بسهولة إلى الشباك (66).

وتختتم المرحلة اليوم (الأحد) بلقاءين آخرين فيلعب سندرلاند مع ليستر سيتي المتصدر، وليفربول مع ستوك سيتي.

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً