العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

قائد الغزال بوحجي: الأحداث لا تلغي أفضلية البحرين

أنور مكي: ما حدث في نهائي تنس الطاولة ليس صحيحاً ولكن!

بوحجي يتسلم كأس البطولة والدوري
بوحجي يتسلم كأس البطولة والدوري

توج البحرين بطلاً لدوري العموم في تنس الطاولة على وقع أحداث مؤسفة في المباراة الفاصلة مع سار، إذ اضطر حكم المباراة لإنهائها لصالح البحرين بمباراتين مقابل مباراة، واعتبر حكم المباراة البحرين فائزاً بنتيجة 3 مباريات مقابل مباراة لتسبب سار فيما حدث.

وكانت المباراة الرابعة التي جمعت لاعب سار محمد عباس ولاعب البحرين راشد سند قد شهدت حدثاً غير رياضي تمثل في قيام اللاعب محمد عباس بركل الحاجز بقوة ما سبب إتلاف الحاجز، وفي مثل هذه الحالة بحسب القانون يقوم حكم المباراة باستدعاء الحكم العام الذي يتخذ قراراً يناسب هذه الحالة إذ تم إعطاؤه البطاقة الحمراء والتي تعني خسارة اللاعب للمباراة.

من جهته، شدد لاعب منتخبنا الوطني ونادي سار أنور مكي على أن التصرف الذي حدث وأدى لإنهاء المباراة من قبل طاقم المباراة ليس صحيحاً، غير أنه قال: «لكن استفزاز الحكم للاعبين لم يتحمله اللاعبون بصراحة، محمد عباس ضرب الحاجز بسبب خسارته لنقطة والعقوبة المستحقة هي الإنذار الأصفر من حكم الساحة، ولكن الأخير طلب الحكم العام والأخير قام متسرعاً بإشهار الإنذار الأحمر وانتهت المباراة».

وتابع أنور مكي أن «القانون يطبق على (ناس دون ناس)، حكم الساحة لم يكن يجرؤ على احتساب خطأ إرسال على لاعب البحرين راشد سند!، وفي القسم الأول قام أحد لاعبي البحرين بتصرفات أكبر ولم يتخذ عليه أي إجراء لا من حكم الساحة أو من قبل الحكم العام وكذلك اتحاد تنس الطاولة، ومرت الأمور مرور الكرام!».

من جانبه، أكد لاعب منتخبنا الوطني ونادي البحرين حمد بو حجي أن ناديه يستحق التتويج ببطولة الدوري لهذا الموسم مستدلاً على ذلك بالنتائج التي حققها في المواجهات المباشرة مع المنافس التقليدي سار، وقال أيضاً: «بعد أن خسرنا مباراة الدور الأول بـ 3/2، كثفنا جهودنا كلاعبين في التدريبات ووضعنا تحويل الحسم للمباراة الفاصلة نصب أعيننا، جئنا لمباراة الدور الثاني وفزنا بـ 3/صفر، وكانت هي رسالة واضحة بأن ثلاثي البحرين جاهز للفاصلة أيضا».

وتابع بو حجي «في الفاصلة، خسر إلياس إلياسي 3/2 بعد أن كان متفوقاً بـ 2/0، بعد ذلك قدم راشد سند مباراة رائعة أمام أنور مكي وتمكن من الفوز وأثبت أنه بطل البحرين القادم وهو لايزال في مرحلة التوجيهي، وفي الثالثة تغلبت على حسن عبد الرحيم بـ 3/صفر وكنت جاهزاً تماماً لمواجهة لاعب بمواصفاته».

وحول المباراة الرابعة التي شهدت الأحداث المؤسفة، قال بوحجي: «وقت ما حدث احتجاج لاعب سار كانت النتيجة 2/صفر لراشد سند وهو في الطريق لحسم الشوط الثالث (10-6) وبالتالي المباراة، أستطيع القول إن البحرين كان على بعد 95 في المئة من حسم المباراة نهائياً، لن أعلق على ما حدث ولكنه لا يؤثر على أحقيتنا».

العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً