العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

مقتل ثلاثة في هجوم يشتبه بأنه لمتمردين يساريين عشية انتخابات بيرو

قالت السلطات في بيرو إن ثلاثة أشخاص قُتلوا كما أصيب ستة آخرون في هجوم يُشتبه بأنه لمتمردي حركة الدرب المضيء اليسارية عشية الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وقال خورخي موسكوسو قائد القوات المسلحة في بيرو في مؤتمر صحفي إن الهجوم وقع في ساعة مبكرة من صباح السبت (9 ابريل/ نيسان 2016) في منطقة نائية لزراعة الكوكا أثناء نقل مسؤولي الجيش مواد خاصة بالانتخابات.

وأضاف إن اثنين من القتلى عسكريان في حين أن الثالث سائق مدني وأن الجهود مازالت تُبذل لتأمين المنطقة.

وتم حل حركة الدرب المضيء الماوية بشكل كبير في التسعينيات لكن المئات من المتمردين ما زالوا يسيطرون على مساحات في منطقة تكسوها الغابات في بيرو تشتهر بإنتاج الكوكا وهي المادة الخام لصناعة الكوكايين.

وسيدلي الناخبون بأصواتهم يوم الأحد في الانتخابات الرئاسية الرابعة منذ انتهاء معركة استمرت عشر سنوات بين المتمردين وقوات الأمن خلال حكم الرئيس السابق ألبرتو فوجيموري وأدت إلى مقتل نحو 69 ألف شخص.

ويقضي فوجيموري حاليا حكما بالسجن لمدة 25 عاما بتهمة إصدار أوامر لفرق إعدام بارتكاب مذبحة ضد مدنيين خلال حملته ضد المتمردين.

وبرزت آثار الصراع الذي يعد واحدا من أكثر الصراعات الدموية في أمريكا اللاتينية في السباق الانتخابي هذا العام حيث التف الناخبون الذين يعزون لفوجيموري الفضل في القضاء على حركة الدرب المضيء حول ابنته كيكو فوجيموري المرشحة الأبرز للرئاسة.

وتتصدر كيكو فوجيموري استطلاعات الرأي قبل الانتخابات ولكن ليس من المتوقع أن تحقق فوزا حاسما بأغلبية بسيطة. وتروج فوجيموري لنفسها على أنها المرشحة الأكثر صرامة ضد الجريمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً