العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

أوباما "يضمن" استقلالية التحقيق بشأن رسائل كلينتون الإلكترونية

أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما اليوم الأحد (10 أبريل/ نيسان 2016) ان التحقيق الذي يجريه مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي اي" بشأن البريد الالكتروني الخاص لهيلاري كلينتون، يجري بعيداً عن أي تدخل للسلطة السياسية.

ويركز منافسو كلينتون الجمهوريون في السباق الى البيت الابيض، على مسألة استخدام كلينتون لبريد الكتروني خاص في مراسلاتها لأمور تتعلق بعملها خلال تسلمها وزارة الخارجية بين عامي 2009 و2013.

وقال اوباما في تصريح الى شبكة فوكس نيوز "اضمن بانه لا يوجد اي تدخل سياسي في اي من التحقيقات التي تجريها وزارة العدل او مكتب التحقيقات الفدرالي، اكان في هذه القضية او في غيرها. نقطة على السطر".

وتابع اوباما الذي يغادر السلطة في يناير/ كانون الثاني المقبل "لا احد فوق القانون، وانا لا اتكلم لا مع وزيرة العدل ولا مع مدير مكتب التحقيقات الفدرالي بشأن التحقيقات الجارية".

وردا على سؤال بشأن ما اذا كان هذا الموقف سيبقى سارياً حتى في حال اصبحت كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة، قال اوباما "كم مرة علي ان اكرر الامر نفسه؟ هذا مضمون".

وكرر اوباما من جهة ثانية اقتناعه بان كلينتون اذا كانت قد اظهرت بعض "الاهمال" مثلما اقرب بنفسها، عندما استخدمت بريدها الالكتروني الخاص، فأنها "لم تعرض الامن القومي لأميركا للخطر"، مشددة على انها قامت بـ"عمل رائع" خلال تسلمها وزارة الخارجية طيلة اربع سنوات.

وتحتل هيلاري كلينتون الصدارة لكسب ترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية المقبلة، وهي كررت التأكيد بانها لم تستخدم أبداً بريدها الالكتروني الخاص لإرسال معلومات سرية.

وهي سلمت وزارة الخارجية نحو 52 الف صفحة متعلقة بهذه الرسائل الإلكترونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً