العدد 4964 - السبت 09 أبريل 2016م الموافق 02 رجب 1437هـ

لم قد لا يرغب الزَوج باستِخدَام الوَاقي الجِنسِي؟

يعد كلا الزوجين مسئولاً عند مُمَارَسَة الجِمَاع عن صحتهما الجِنسِية وحماية نفسيهما من حصول الحَمل ومن الإصابة بالأمراض المنقولة جِنسياً (STIs)، حسبما نقل موقع "ويب طب".

لا يرغب بعض الأزواج باستخدام الواقي الجنسي لأسباب كثيرة. ولقد سمعتها الطبيبة بيتر بوينتون جميعاً (وهي مصلحة اجتماعية ومعالجة نفسية) خلال ممارستها. وترد في هذا المقال على معظم الأعذار الشائعة لتعطي المرأة الثقة في إصرارها على استخدام الواقي الجنسي، حسبما نقل موقع "ويب طب".

"أنا املك جسدا صحيا لذلك لا احتاج لاستخدام الواقي الجنسي"

بغض النظر عن مقدار الصحة واللياقة التي يتمتع بها المرء، فان الخطر ما يزال قائماً للاصابة بالأمراض المنتقلة جنسياً وحصول حمل غير مرغوب به في حال ممارسة الجنس غير الآمن.

يسهل صرف النظر عن حدوث ذلك لكنه ممكن. قد لا يلاحظ المرء أو زوجه إصابة احدهما بأحد الأمراض المنقولة جنسياً حيث لا تظهر الأعراض على كثير من الناس؛ وتقدر نسبة المصابين بالكلاميديا الذين لا يبدون اية اعراض بـ 70% من النساء و50% من الرجال. ان عدم ملاحظة أعراض واضحة مثل التقرحات والثاليل لا يعني عدم وجود اصابة بمرض ينتقل جنسياً.

"أحب الجماع الطبيعي لذلك لا ارغب بارتداء الواقي الجنسي"

يمكن الشعور بالجماع بارتداء الواقي الجنسي كما لو انه ليس موجودا، حيث توجد واقيات فائقة النعومة يمكن تجريبها. كما يرى بعض الرجال ان استخدام الواقي الذكري يزيد من فترة الانتصاب. قد يبدو الجماع بدون استخدام الواقي الجنسي طبيعيا ولكنه يعرض الزوج وزوجته لخطر الإصابة بالعدوى. يحمي استخدام الواقي الجنسي من حصول حمل غير مرغوب به ومن الإصابة بالأمراض المنقولة جنسياً.

"لا أريد إزعاج نفسي بارتداء الواقي الجنسي"

يجب أن يكون رد الزوجة على ذلك القول بـ: "ان لم ترغب بإزعاج نفسك باستخدام الواقي الجنسي فلا ارغب بإزعاج نفسي بممارسة الجنس معك".

إن استخدام الواقي الجنسي أسهل من زيارة طبيب الأمراض البولية التناسلية لعلاج مرض منقول جنسياً والذي قد يكون له أعراض مزعجة.

من السهل التعود على عدم استخدام الواقي الجنسي والتفكير بعدم وجود عواقب لممارسة الجنس غير الآمن من ناحية الإصابة بالعدوى أو حصول الحمل. لكن لا تكمن فائدة الواقيات الجنسية في الحماية من خطر الإصابة بالعدوى أو حصول الحمل فقط، إنما يمكن تجريب بعض الواقيات الجنسية الملونة للحصول على مزيد من المتعة او الواقيات الجنسية ذات الملمس المختلف للحصول على إحساس إضافي أو الواقيات الجنسية المنكهة.

"لا أحب الواقيات الجنسية لذلك لا ارغب باستخدامها"

لا يحب بعض الناس الواقيات الجنسية نتيجة خوضهم لتجربة سيئة عند استخدامها سابقا. وقد يجد البعض صعوبة باستخدامها او في المحافظة على الانتصاب بوجود الواقي الجنسي، لذلك لا يجربونها مطلقا.

لكن توجد الكثير من العلامات التجارية التي تقدم أنواعاً مختلفة من الواقيات الجنسية لتناسب احتياجات الجميع. يمكن أن يستخدم كلا الزوجين الواقيات الجنسية فتصبح جزءا من حياتهم الجنسية.

تتمتع بعض الواقيات بملمس مختلف وبعضها الآخر له ألوان ونكهات مختلفة، كما يولد بعضها شعوراً بالوخز أو الحرارة عند الزوجين وهناك الواقيات التي تجعل القضيب يبدو اكبر وتساعد في المحافظة وجميع هذه الواقيات الجنسية تحمي من الأمراض المنقولة جنسياً ومن الحمل غير المرغوب على الانتصاب لمدة أطول.

"تفقدني الواقيات الجنسية شعور النشوة في الجماع لذلك لا ارغب باستخدامها"

في حال حدوث انخفاض في النشوة عند احد الزوجين بعد استعمال سابق لواق جنسي فان ذلك قد اصبح من الماضي ويمكن الآن البحث عن علامات تجارية لواقيات اقل سماكة. بعضها يكون رقيقا جدا لدرجة ان مرتديها لا يشعر بها.

قد يرغب المرء في هذه الحالة بواق ذي ملمس مختلف ليعزز الشعور بالجماع عنده وعند زوجه. كما يفضل بعض الناس الواقيات الجنسية التي تنقص الحساسية والتي يكون لها فائدة في حال الخوف من القذف المبكر.

"لا ارغب بوضع الواقي الذكري لانه يؤثر على قدرتي الجنسية"

يجد بعض الناس صعوبة في المحافظة على الانتصاب عند استخدام الواقي الجنسي. ويحدث ذلك غالبا لان المرة الاولى التي يستخدمون فيها الواقي هي عند ممارستهم الجنس لتوهم. فيجدون ان الانتصاب بدا بالزوال فيقلقون من ذلك، ثم يذهب الانتصاب تماما ويربطون ذلك باستخدام الواقي الجنسي. ويشعر معظم الناس ايضا بالقلق حول تفكير الزوج في هذه الحالة.

"الواقيات الجنسية صغيرة جدا وتشعرني بالألم لذلك لا استطيع استخدامها"

تسبب الواقيات الجنسية الضيقة شعوراً بعدم الراحة لكن تأتي الواقيات الجنسية بقياسات مختلفة وبذلك يمكن إيجاد واق مناسب. قد يتسع بعض الواقيات الجنسية لما يقارب 24 علبة من العصير لذلك يجب ان تناسب اي القضيب مهما كان حجمه.

يمكن البحث عن علامات تجارية بقياسات اكبر في حال كان الواقي المستخدم صغير جدا. ويجب تجريب احدها قبل ممارسة الجماع لمعرفة الشعور المرافق لارتدائها. يمكن للطبيب او عيادة منع الحمل او الصيدلاني المساعدة في ايجاد علامة تجارية ذات قياس مناسب – اعثر على مركز خدمات للصحة الجنسية قريب يتضمن عيادات منع الحمل.

قد يكون من المؤلم استخدام الواقيات الجنسية بسبب الحساسية تجاهها.

"انا عقيم/قمت بعملية استئصال للاسهر لذلك لا احتاج لاستخدام واق جنسي"

بغض النظر فيما اذا كان الرجل عقيما ام لا فانه يصاب بالامراض المنقولة جنسيا وينقلها ايضا. وعدد الرجال تحت عمر الـ 30 العقيمين صغير جدا لذلك في حال ذكر شخص ما بانه عقيم فقد لا تكون تلك هي الحقيقة. كما يجب استخدام الواقيات الجنسية دائما للحماية من الامراض المنقولة جنسيا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 24 | 3:34 ص

      اختراع جدا ممتاز
      حبذا لو يكون مدعوم حكوميا
      خاصة نوع ديوركس مكلف جدا
      وشكرا له

    • زائر 22 | 2:41 ص

      الواقي لتحديد عدد النسل جيد

    • زائر 19 | 5:37 م

      مافي

      احلى واحسن من الحلال والطبيعي
      مايستخدمون هالاشياء الا سودان الوجه في الغالب والقليل جدا من الناس المحترمين وشكراً

    • زائر 20 زائر 19 | 1:50 ص

      شنو سودان الوجه ... شدخل ؟
      و اللي يبي يسوي كنترول على عدد العيال ؟

    • زائر 28 زائر 20 | 12:07 ص

      يسوي كنترول بدون واقي يعني يفرغ بره مو لازم وهو داخل هذا الكنترول الصح وإذا ماتقدر او ماتعرف كنترولك خراب الكنترول في المخ في الايراده

    • زائر 16 | 4:44 م

      ثقافة الواقي الصحي شي جميل شرحه ، بس اتمنا وزارة الصحه تشرح لموظفين الصيدليات الأنواع والفرق بينها ، لن كل الي يعملون في الصيدليات لو تسال عن الفرق بين الوقيات المعروضة ، محد عنده فكره ، وكل شخص يروح يأخذ شي ما يناسب رغباته فيذكره استخدام الواقي

    • زائر 13 | 3:41 م

      اي

      الواقي نفسة يسبب التهاب

    • زائر 6 | 2:44 م

      هههه
      لا تمارس الزنى و لن يصيبك اي مرض جنسي

اقرأ ايضاً