العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

ليستر يواصل زحفه بـ «الطريقة الإيطالية» نحو لقب «البريميرليغ»

توتنهام يسحق يونايتد ليحافظ على آماله في البطولة

فرحة لاعبي ليفربول بالهدف الأول   - EPA
فرحة لاعبي ليفربول بالهدف الأول - EPA

حقق ليستر سيتي انجازا تاريخيا إذ ضمن مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل للمرة الأولى في تاريخه وواصل زحفه نحو اللقب بفوزه الصعب على مضيفه الجريح سندرلاند 2/ صفر أمس (الأحد) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ومرة أخرى، خرج ليستر فائزا بـ»الطريقة الايطالية» وواقعية مدربه كلاوديو رانييري إذ حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة على التوالي لأول مرة في تاريخه وكان في طريقه أيضاً لتحقيق فوزه السادس على التوالي بنتيجة 1/صفر (تخلل هذه السلسلة التعادل مع وست بروميتش 2/2) قبل أن يخطف نجم المباراة جيمي فاردي الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بعد إن كان أيضا صاحب الهدف الأول في الدقيقة 66.

ورفع فاردي رصيد فريقه إلى 72 نقطة في الصدارة بفارق 10 نقاط عن أقرب ملاحقيه توتنهام هوتسبر الذي يلعب لاحقا مع ضيفه مانشستر يونايتد في قمة المرحلة، ورصيده الشخصي إلى 21 هدفا وبات على بعد هدف واحد من متصدر ترتيب الهدافين مهاجم توتنهام هاري كين وأصبحا أول ثنائي انجليزي يسجل 20 هدفا أو أكثر خلال موسم واحد منذ 2009-2010.

في المقابل، أصبح موقف فريق المدرب سام الاردايس الذي دخل إلى هذه المواجهة الصعبة للغاية على خلفية أربعة تعادلات على التوالي، صعبا إذ تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الثامن عشر بفارق 4 نقاط عن منطقة الأمان بعد إن مني بهزيمته السابعة عشرة هذا الموسم والأولى له في الدوري على أرضه ضد ليستر من أصل 6 مواجهات مع الأخير.

وضمن ليستر بفوزه الجديد مشاركته الأولى في دوري الأبطال والرابعة على الصعيد القاري (خرج من الدور الأول لكأس الكؤوس الأوروبية موسم 1961-1962 على يد اتلتيكو مدريد الاسباني الذي أطاح به أيضا من الدور الأول لكأس الاتحاد الأوروبي موسم 1997-1998، كما خرج من الدور الأول للمسابقة ذاتها موسم 2000-2001 على يد النجم الأحمر الصربي).

وتمكن ليستر سيتي ومن هجمة مرتدة مباغتة من افتتاح التسجيل عبر فاردي الذي فك صيامه عن التسجيل في الدوري منذ الخسارة أمام أرسنال (1/2) في (14 فبراير/ شباط) في الوقت المناسب بعدما وصلته الكرة من تمريرة طويلة متقنة من منتصف ملعب فريقه بواسطة دانييل درينكووتر فكسر مصيدة التسلل ثم توغل قبل أن يسدد الكرة بعيدة عن متناول الحارس الايطالي فيتو مانوني (66).

وكاد سندرلاند يدرك التعادل في الدقيقة 82 عبر البديل جاك رودويل الذي وصلته الكرة وهو على بعد مترين من المرمى ومن دون أي رقابة لكنه سددها فوق العارضة، ثم رد ليستر بفرصة اثر مجهود فردي مميز للفرنسي نغولو كانتي الذي توغل من منتصف ملعب أصحاب الأرض وتقدم حتى منطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة على الجهة اليسرى إلى الأرجنتيني البديل خوسيه اولوا الذي حاول أن يلعبها فوق الحارس مانوني إلا أن الأخير أنقذ الموقف (83). لكن الحارس الايطالي انحنى في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع أمام فاردي الذي وصلته الكرة من البديل ديماراي غراي فتقدم بها وتلاعب بالهولندي باتريك فان انهولت ثم تخلص من مانوني قبل أن يسجل في الشباك الخالية.

فوز كبير لتوتنهام وليفربول

وفي المباراة الثانية، حقق توتنهام هوتسبير فوزا ساحقا على مانشستر يونايتد 3/ صفر بعد 3 أهداف في 6 دقائق بالشوط الثاني ليحافظ على آماله في إحراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدأ توتنهام المباراة متأخرا بعشر نقاط عن ليستر سيتي المتصدر لكنه قلص الفارق إلى سبع بفضل أهداف ديلي آلي وتوبي الدرفيريلد وايريك لاميلا التي منحته أول فوز بملعبه على يونايتد في الدوري منذ 2001.

وسدد يونايتد صاحب المركز الخامس كرة واحدة على المرمى مع تلقي آماله في التأهل لدوري أبطال اوروبا لطمة قوية.

وعلى ملعب «انفيلد رود»، عاد ليفربول إلى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلتين السابقتين وذلك بفوزه الكبير على ضيفه ستوك سيتي 4 /1، ليستعد بالتالي بشكل جيد لاستضافة بوروسيا دورتموند الألماني الخميس المقبل في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» التي يسعى إلى الفوز بلقبها لأن ذلك سيسمح له بالمشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل.

ورفع فريق المدرب الألماني يورغن كلوب الذي حقق عودة ناجحة الخميس إلى ملعب فريقه السابق دورتموند (1/1)، رصيده إلى 48 نقطة وأزاح ستوك سيتي عن المركز الثامن بفارق نقطة عنه.

العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً