العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

"GoPro" تعلن عن كاميرة "Omni 360" الاحترافية

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تشغل صناعة كاميرات الواقع الافتراضي الكثير من عمالقة التكنولوجيا في الوقت الراهن، وشركة "GoPro" هي واحدة من أهم الشركات التي قدمت كاميرات 360 الى الأسواق، ومن جديد تعود اليوم للكشف عن كاميرة  "Omni 360".

لن تكون هذه المرة الأولى التي تكشف فيها شركة "GoPro" عن كاميرة مصممة لتصوير محتوى الواقع الافتراضي، فلقد كانت كاميرة "Odyssey" هي الإصدار السابق للشركة، والتي صممت بالتعاون مع "Jump" التابعة لغوغل، الا أن هذا الإصدار من الشركة كان مرتفع السعر ولا يتوافر بأعداد كبيرة، لكن في المقابل فأنه من المتوقع أن تتوافر كاميرة "Omni" المصممة بشكل كامل من "GoPro" في الأسواق بأعداد أكبر.

وتضم "GoPro" ستة كاميرات سوداء، تصل تكلفة كلا منها الى 3000 دولار إذا تم شراء كل منها على حدا، وهي تستهدف المحترفين بالطبع مع هذه التكلفة المرتفعة، ولكن هناك كاميرات 360 أخرى بتكلفة اعلي مثل "Nokia Ozo" حيث تبلغ 60000دولار، وهناك كاميرات أخرى بسعر أقل رغم قلة شهرتها مثل "Orah" التي يصل سعرها الى 3600 دولار.

وتتخذ تقنية كاميرة "Omni" شكل جديد يختلف عن تقنية كاميرة "Odssey" السابقة، حيث لن تدعم كاميرة "Omni" تسجيل محتوى 3D، الا أن "GoPro" تؤكد على أن محتوى الكاميرة الداخلي من أجهزة سيضمن التزامن بين الكاميرات من خلال مستوى البيكسل.

كاميرة  "Omni" مصممة أيضا للعمل بسلاسة مع "Kolor"، وهي برمجيات "GoPro" لفيديو الواقع الافتراضي التي استحوذت عليها الشركة في ابريل الماضي، ولكن الى الأن لم يتم تأكيد عمل الكاميرة تحت الماء.

وتعد "Omni" أول كاميرة تمنحك كل ما يمكن أن تحصل عليه لمشهد 360 درجة من "GoPro"، لكن الى الأن لم تعلن الشركة عن تسعير الكاميرة كوحدة متكاملة، وأكدت "GoPro" على إمكانية شراء المجموعة كاملة التي تضم الكاميرة مع الملحقات الخاصة بها من الوصلات، كما يمكن للمستخدم الحصول على الكاميرة فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً