العدد 4965 - الأحد 10 أبريل 2016م الموافق 03 رجب 1437هـ

تحرير 90 % من مدينة هيت غربي الانبار

أعلن العقيد ياسر الدليمي المتحدث باسم قيادة شرطة محافظة الانبار العراقية اليوم الاثنين (11 أبريل/ نيسان 2016) تحرير ما يقارب 90 في المئة من مدينة هيت الواقعة غرب الانبار ورفع العلم العراقي فوق اغلب مباني المدينة.

وقال الدليمي لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) إن "القوات الأمنية التي شاركت في تحرير مدينة هيت ضمت قطعات من قيادة وحدة مكافحة الارهاب في الخط الامامي وقيادة عمليات الانبار والجزيرة وافواج شرطة الانبار بالإضافة الى افواج تابعة للحشد العشائري من عشائر الانبار".

واوضح مدى أهمية تحرير هيت قائلا إنها تعتبر "الواجهة لتحرير باقي المناطق الغربية مثل راوة وعنه وحصيبة والتي سيكون تحريرها ليس بالعملية الصعبة وثم الانتقال لمعركة حاسمة لتحرير مدينة الرطبة ومسك الحدود العراقية".

واكد ان "دور التحالف الدولي كان من خلال توجيه الضربات الجوية التي امتازت بالدقة الكبيرة وتدمير اغلب المواضع الدفاعية والاليات المفخخة فضلا عن تقديم المشورات والمعلومات الاستخبارية للقطعات البرية ورسم الخطط بالتعاون مع غرفة العمليات".

واوضح ان "عدد القتلى من عناصر داعش بلغ نحو 71 عنصرا من خلال القصف الجوي وعمليات الاقتحام فيما قتل 12 عنصرا من القوات العسكرية من ضمنهم ستة من ابناء العشائر".

يذكر ان تنظم داعش سيطر على مدينة هيت في أكتوبر/ تشرين الاول عام 2014 بعد انسحاب فصائل من الجيش العراقي اثر انتشار تنظيم داعش في عدة مناطق من محافظة الانبار.

وبدأت العمليات العسكرية لتحرير المدينة في الـ20 من الشهر الماضي وشرعت القوات الامنية باقتحام المدينة على عدة مراحل.

يذكر أن القوات الامنية ضيقت الخناق على المدينة منذ تحرير مدينة الرمادي مطلع العام الحالي ثم اعقبها تحرير مدينة كبيسة في الشهر الماضي احدى ضواحي مدينة هيت من الجهة الغربية.

وبحسب مصادر المتطوعين فقد بلغ عدد المقاتلين المتطوعين اكثر من خمسة الاف مقاتل كما تم اجلاء نحو اربعة الاف عائلة من داخل هيت واطرافها.

كانت القوات الامنية تمكنت من تحرير اكثر من 1600 شخصا بينهم سياسيون ومن ابناء العشائر وعناصر من القوات الامنية من سجن تحت الارض كان تنظيم داعش اعتقلهم منذ ان تمركز في هيت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً