العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

أمين عام المحكمة الدستورية يستقبل وفداً من أعضاء القضاء العسكري المصري

الشيخ صباح بن حمد ملتقياً الوفد المصري
الشيخ صباح بن حمد ملتقياً الوفد المصري

استقبل أمين عام المحكمة الدستورية الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، صباح أمس الاثنين (11 أبريل/ نيسان 2016)، وفداً من هيئة القضاء العسكري المصري برئاسة رئيس فرع قضاء الجيش الثاني بجمهورية مصر العربية العقيد سعد عبدالعزيز علي عبده.

وفي بداية الزيارة، رحب أمين عام المحكمة الدستورية بأعضاء الوفد ونقل لهم تحيات وترحيب رئيس المحكمة الدستورية الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة بهذه الزيارة، معرباً عن سعادته بما توصلت إليه العلاقات الوطيدة بين البلدين من تعاون مشترك والتي يتبوأ القضاء الدستوري أولى اهتماماتها.

بعدها، قام الوفد بجولة ميدانية اطلع من خلالها على الجهاز التنفيذي بالمحكمة بالدستورية، كما اطلع على القاعة الرئيسية التي تحتضن الجلسات الرسمية يرافقهم في ذلك مدير الإعلام والعلاقات الدولية الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة، ثم استمع الوفد إلى محاضرة تعريفية قام بتقديمها رئيس التسجيل أحمد حبيب العالي، متضمنة شرحاً موجزاً عن قانون المحكمة الدستورية والإجراءات المتبعة في تسجيل الدعاوى لدى المحكمة منذ تأسيسها العام 2002 ضمن المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وفي ختام الزيارة، أعرب رئيس وأعضاء وفد هيئة القضاء العسكري المصري عن إعجابهم بما تتمتع به المحكمة الدستورية في مملكة البحرين من إجراءات قضائية وضمانات دستورية متطورة ومتقدمة، مبدين شكرهم وتقديرهم لرئيس المحكمة الدستورية على حفاوة الاستقبال التي قوبل بها الوفد. رافقهم في هذه الزيارة عضو محكمة التمييز العسكرية بقوة دفاع البحرين العقيد حقوقي شاهين صالح الدوسري.

العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:27 ص

      الناس تنتظر المملكة الدستورية التي وعدوا بها
      وآمنوا بانها الخيار لمكونات المجتمع السياسية
      وأنها الكفيل لإخراج الجميع من عنق الزجاجة

اقرأ ايضاً