العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

«ابن رشد» شخصية معرض أبوظبي للكتاب

تمثال ابن رشد في قرطبة
تمثال ابن رشد في قرطبة

ينطلق معرض أبوظبي الدولي للكتاب في الفترة من 27 أبريل وحتى 3 من مايو 2016 ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الثلثاء (12 أبريل/  نيسان 2016).

وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أعلنت من قبل عن اختيار الفيلسوف العربي الإسلامي ابن رشد شخصية محورية للمعرض، وذلك وفق منهج يتيح إعادة الاحتفاء بالشخصيات العربية والعالمية المؤثرة في البناء والثقافة والتنمية، حيث سيعمل المعرض على إلقاء الضوء على شخصية ابن رشد، من خلال إقامة جناح خاص للفيلسوف الكبير، كما أن البرنامج الثقافي يتضمن ندوات متخصصة عن شخصية ابن رشد، وعن أثره وأعماله في القاء المزيد من الضوء على حياته والأثر الذي تركه.

وتحتفي هذه الدورة بضيف الشرف -إيطاليا- التي ستقدم برنامجاً متكاملاً يتضمن فعاليات ثقافية ومهنية وفعاليات أطفال، إلى جانب مشاركة في ركن الطهي وركن الرسامين تبرز الوجه الثقافي لإيطاليا، وتضيء على الحوار الإماراتي- الإيطالي الثقافي المتميز.

وتلقي إيطاليا الضوء في برنامجها المخصص للمعرض على إنتاجها الأدبي من خلال مجموعة مهمة من الجلسات الحوارية، التي سيشارك فيها مؤلفون وشعراء وأكاديميون مرموقون من هذا البلد، وستعرض أهم الإصدارات الأدبية والعلمية في جناح خاص يشارك فيه أهم الناشرين في إيطاليا.

وسيتضمن البرنامج الإيطالي عدداً من المحاضرات والمناقشات، بمشاركة نخبة من المتحدثين المتخصصين في قطاع النشر، فضلاً عن العديد من خبراء التعليم وتقنيات التعلم الحديثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:44 م

      لو كان إبن رشد حيا بيننا، لفعلنا به ما ُفعل به في زمانه. كم إبن رشد في أيامنا غادر بلاده ليحتضنه الغرب؟ في بلداننا نبهذلهم. عندما يقدرهم الغريب نتباهي بأصله ! بالضبط كما فعلنا و نفعل بكل إبن رشد من القديم و حتي الآن.

اقرأ ايضاً