العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

"سرد" يغادر ببرنامج "لنوقظ الحكاية" إلى مهرجان الشارقة القرائي للطفل

المنامة - سرد بيت الطفل الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

بدعوة من هيئة الشارقة للكتاب، يشارك  سرد .. بيت الطفل الثقافي، الذي يعنى بأدب الطفل والفنون،  في مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي سيقام في الفترة من 20 - 30 أبريل/نيسان 2016 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الشارقة. وبرعاية كريمة من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي.

وتأتي مشاركة سرد .. بيت الطفل الثقافي بتقديم 28 ورشة على مدى خمسة أيام ابتداءا من 20 - 24 أبريل 2016، ضمن برنامج  "لنوقظ الحكاية" الذي تم اعتماده منذ عام 2013 وتم من خلاله تجسيد القصص بأشكال فنية متعددة في مجال الفنون والتمثيل ومسرح العرائس، عبر مشاركات سرد في مختلف الفعاليات والبرامج. ويربط البرنامج القصة بفنون المسرح والتشكيل والأعمال اليدوية لإنتاج أعمال فنية مستوحاة مما يسمع الأطفال ويقرءون عبر إشراكهم في ورش عمل متنوعة. 

يشار إلى أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل ملتقى حافل بالأنشطة التي تجمع بين الاكتشاف والإبداع والإثارة؛ حيث يجمع عدداً من ألمع مؤلفي كتب الأطفال في العالم  ليقرؤوا أعمالهم، بالإضافة إلى كونه ملتقىً لأكثر من 120 ناشراً عالمياً ومحلياً.

ويهدف المهرجان إلى غرس حب القراءة لدى الكبار والصغار، ويمثّل نقطة لقاء للكتاب ودور النشر كي يتواصلوا ويتفاعلوا مع بعضهم البعض، كما يمكّن الأطفال من المشاركة في تشكيلة متنوعة من الأنشطة وجلسات سرد القصص، ورش العمل وعروض الدمى المتحركة، وغيرها من الأنشطة التي تناسب كافة الفئات العمرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً