العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

"لا وقت للأعذار" شعار برشلونة أمام أتلتيكو

 

قد يعوض برشلونة مستواه المحلي المتراجع بالتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يزور اتليتيكو مدريد غدا الأربعاء.

ويمر برشلونة الفائز بثلاثية من الألقاب الموسم الماضي بأسوأ فترة له في دوري الدرجة الأولى الاسباني منذ تولى المدرب لويس انريكي المسؤولية في أغسطس/آب 2014، فخسر آخر مباراتين ضد ريال مدريد وريال سوسيداد وتعادل مع فياريال.

وعلى رغم أن هذه النتائج أدت إلى تقلص تقدمه على اتليتيكو صاحب المركز الثاني إلى 3 نقاط فإن برشلونة لا يزال في طريقه لأن يصبح أول فريق اسباني يفوز بالثلاثية في موسمين متتاليين، إذ سيواجه أيضا أشبيلية في نهائي كأس الملك الشهر المقبل.

ويذهب برشلونة إلى استاد فيسنتي كالديرون من أجل إياب دور الثمانية وهو متقدم 2-1 منذ لقاء الذهاب بعدما ألغت ثنائية لويس سواريز تقدم اتليتيكو بهدف فرناندو توريس الذي طُرد أيضا في الدقيقة 35.

وقال لويس انريكي: "لا يوجد وقت للاعتذار أو للأعذار... نحن بحاجة لنتائج. إنه ليس الوقت المناسب للتراجع والتفكير في أننا نمر بفترة مروعة".

وأضاف "هناك أسباب للشعور بالتفاؤل على رغم أن النتائج لم تكن كما نريد".

ويغيب توماس فرمالين، وتحوم شكوك حول مشاركة رافينيا بسبب الإصابة، لكن سواريز هداف برشلونة سيعود بعد أن نفذ مهاجم اوروغواي عقوبة الإيقاف مباراة واحدة أمام سوسيداد في الدوري.

ومن المرجح أيضا أن يعيد لويس انريكي الثلاثي جوردي البا واندريس انيستا وايفان راكيتيتش إلى التشكيلة الأساسية بعدما بدأوا لقاء سوسيداد الذي انتهى بالهزيمة 1-صفر يوم السبت على مقاعد البدلاء.

وأتت الرياح بما لا تشتهي السفن عندما أراح لويس انريكي هؤلاء اللاعبين قبل رحلة مدريد فأحرز ميكل اويارزابال الهدف الذي وضع سوسيداد في المقدمة في الدقيقة الخامسة، وواجه برشلونة صعوبات في اختراق دفاع منافسه القادم من اقليم الباسك في بقية المباراة.

وعلى رغم تسديد 7 كرات على المرمى لم ينجح ليونيل ميسي في التسجيل وأمضى اللاعب الأرجنتيني الآن 362 دقيقة بدون أن يهز الشباك، وهي أطول فترة بلا أهداف لأفضل لاعب في العالم مع برشلونة منذ 2011.

ويحلم اتليتيكو بتكرار انتصاره على برشلونة في دور الثمانية لدوري الأبطال العام 2014 عندما فاز 1-صفر في لقاء الإياب بفضل هدف مبكر من كوكي ليتفوق 2-1 في النتيجة الإجمالية.

وقال لاعب الوسط كوكي "الاستاد سيكون مليئا بالحماس. أنا واثق أنها ستكون ليلة رائعة".

وأضاف "في المباراة الأخرى لم نستطع الفوز بسبب الظروف لكن على ملعبنا سنقلب الأمور".

وتحوم شكوك حول مشاركة المدافعين خوسيه خيمنيز وستيفان سافيتش بينما تأكد غياب تياغو منديز، ولن يكون توريس متاحا بسبب الإيقاف بعد طرده باستاد نو كامب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً