العدد 4966 - الإثنين 11 أبريل 2016م الموافق 04 رجب 1437هـ

اتفاق بين الفيفا واليونان يجنبها الإيقاف الدولي

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم (الثلثاء) إنه توصل الى اتفاق مع الحكومة اليونانية والاتحاد اليوناني للعبة يقضي باستئناف مسابقة الكأس المحلية ما يجنب البلاد الايقاف الدولي.

وكان الفيفا منح الحكومة اليونانية مهلة حتى 15 أبريل نيسان للعدول عن قرار إلغاء مسابقة الكأس المحلية أو مواجهة عقوبة الإيقاف الدولي.

وألغت الحكومة اليونانية مسابقة الكأس بعد إيقاف مباراة ذهاب الدور قبل النهائي بين باوك وأولمبياكوس في الثاني من شهر مارس اذار بسبب اجتياح الجماهير لأرض الملعب وإطلاق مقذوفات وألعاب نارية قبل أن تفرقهم قوات مكافحة الشغب.

لكن اتفاقا تم التوصل اليه قبل انتهاء المهلة الممنوحة من الفيفا بعدما التقى وفد من الاتحاد الدولي مع نائب وزير الرياضة اليوناني ستافروس كونتونيس ومسئولين من الاتحاد اليوناني في أثينا.

وأبلغ كوستاكيس كوتسوكومنيس المتحدث باسم الفيفا الصحفيين ان كونتونيس وافق على السماح للاتحاد اليوناني باستئناف مسابقة الكأس يوم الجمعة والتشاور بشأن الطريقة التي سيعمل بها الطرفان لتجنب وقوع مشاكل أمنية.

وقال كوتسوكومنيس الذي يشغل ايضا منصب رئيس اتحاد كرة القدم في قبرص "قد تقام المباريات خارج اثينا وبدون جماهير او ربما بحضور طلبة المدارس في المدرجات".

وتابع "هذا شيء سيتم التوصل الى اتفاق بشأنه بين السيد كونتونيس والاتحاد اليوناني للعبة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً