العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

المهرجان الدولي للسينما والثقافة بالشرق الأوسط يفتح نافذة سينمائية ثقافية عن البحرين

الوسط - المحرر الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

ينطلق "المهرجان الدولي للسينما والثقافة بالشرق الأوسط" (مهرجان الشرق الأوسط الآن) في دورته السابعة اعتبارا من 5 أبريل/ نيسان الحالي في مدينة فلورنسا الايطالية، بعرض 44 فيلم عربي من الشرق الأوسط تحت شعار " العيش والحب في الشرق الأوسط" وتتنوع فعالياته بين العروض السينمائية والوثائقية، والتصوير الفوتوغرافي، والموسيقي، وثقافة المأكولات الشعبية. وتستمر فعالياته حتى العاشر من إبريل الحالي. ويخصص المهرجان في كل دورة نافذة تفتح على أحدى دول الشرق الأوسط للتعرف على ثقافتها الفنية، حيث وقع الاختيار هذا العام للتعريف بمملكة البحرين.

و يشارك المخرج البحريني سلمان يوسف ممثلا عن شركة نوران بيتكشرز، وبرعاية ودعم من مركز عيسى الثقافي، في هذه الاحتفالية من خلال برنامج "نافذة على البحرين" بعرض وتقديم نبذة عن ثقافة وتاريخ البحرين بالصوت والصورة، ترافقها الموسيقى الشعبية البحرينية وأنواع مختلفة من الحلوى والقهوة البحرينية، إضافة إلى عرض أربعة أفلام بحرينية قصيرة هي: فيلم "خطوات" وفيلم "الحضرة" للمخرج سلمان يوسف وإنتاج نوران بيكتشرز، وفيلم "كناري" إنتاج وإخراج محمد راشد بوعلي وفيلم "البشارة" إنتاج الشركة البحرينية للإنتاج السينمائي وإخراج محمد راشد بوعلي.

وقد صرحت مستشارة الأفلام العربية المعنية بالسينما في الخليج العربي لورا إيمون عن اختيار البحرين قائلة: "إن اختيارنا للبحرين نابع من عمق الحراك الثقافي والفني الذي تمتاز به مملكة البحرين، خاصة وأن الأفلام المختارة تعبر عن تنوع ثقافي زاخر بين الماضي والحاضر،  يقدمها مخرجان تمتاز أفلامهم بقصص رائعة". يعتبر "المهرجان الدولي للسينما والثقافة بالشرق الأوسط" (مهرجان الشرق الأوسط الآن) الذي يشرف عليه فنيا ليزا خياري وروبرتو روتا، المهرجان الوحيد في ايطاليا الذي يهدف على تعزيز التواصل الثقافي بين إيطاليا ودول الشرق الأوسط. ويستضيف المهرجان هذا العام المخرج التركي يسيم استاغالو والشف اللبناني كمال مزوق، والفنان المصري خالد أبو النجا، والمغنية الجزائرية سعاد ماسي.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً