العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

وزير الصناعة يجتمع بأعضاء منظمة رواد الأعمال فرع البحرين (EO)

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استعرض وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني توجهات الحكومة ممثلة بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة والهادفة إلى تعزيز بيئة الأعمال الاقتصادية بشكل عام وتقديم أفضل الخدمات للقطاع الخاص وبالأخص للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال في جميع التخصصات، لافتاً إلى المبادرات العديدة التي أطلقتها الوزارة في هذا الجانب. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس الثلثاء (12 أبريل/ نيسان 2016) في فندق فور سيزون بين الوزير وأعضاء منظمة رواد الأعمال فرع البحرين (EO) تحت عنوان "شاي مع وزير الصناعة والتجارة والسياحة"، تخلله حواراً صريحاً وغير رسمياً ولكنه كان ملهما، حيث تم التطرق خلاله إلى الكثير من الموضوعات والقضايا ذات الصلة بمستقبل المشاريع الصغيرة والمتوسطة  في مملكة البحرين ومساهماتها القيمة التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

وفي هذا الصدد أشار وزير الصناعة والتجارة والسياحة إلى توجهات الحكومة والمبادرات الهادفة إلى تعزيز قطاع الأعمال وبالذات المؤسسات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة ودعم رواد الأعمال وتعزيز تنافسيتهم للوصول إلى أعلى جودة من الخدمات التي تتناسب مع ما تقدمه نظيراتها في المنطقة والعالم.

وتطرق الوزير إلى السياسات والبرامج الجديدة المعتمدة لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة والخطوات المستمرة التي تقوم بها والرامية في مجملها إلى تطوير قطاع الشركات الناشئة والصغيرة نظراً لما تشكله من أهمية كبيرة للاقتصاد الوطني، لافتاً إلى التحديثات التي أجرتها الوزارة في قانوني السجل التجاري والشركات والتي كان لها دوراً مؤثراً في تقديم المزيد من التسهيلات الهادفة إلى تطوير قطاع الأعمال وتعزيز المناخ الاستثماري لمملكة البحرين كبيئة جاذبة للاستثمارات الإقليمية والعالمية.

ومن الجدير بالذكر إن فرع البحرين لمنظمة رواد الأعمال (EO) قد تأسس في عام 2004  ويضم حالياً 45 عضواً. أما المنظمة الأم فهي تستقطب أكثر من 4.875 موظفاً.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً