العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

دي بروين يثبت أن كل شيء لا يزال ممكنا بالنسبة لسيتي

مانشستر - خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

تعرض موسم مانشستر سيتي لضربة عند غياب كيفن دي بروين عن عشر مباريات بسبب الإصابة لكنه أظهر - بتسجيل هدف الفوز على باريس سان جيرمان أمس (الثلثاء) - أن كل شيء لا يزال ممكنا مع وجوده بالفريق.

وسجل لاعب منتخب بلجيكا دي بروين (24 عاما) هدفا رائعا في الدقيقة 76 بتسديدة من حافة المنطقة ليفوز سيتي 1-صفر على بطل فرنسا ويتأهل لقبل نهائي دوري أبطال أوروبا لأول مرة.

وتفوق سيتي 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليشتعل حماس المشجعين في استاد الاتحاد بينما حظي بإشادة هائلة ووصفته صحيفة مانشستر إيفنينج "بالملك كيفن".

وفي الواقع لم يكن هناك غير واحد فقط يحمل اسم "الملك كيفن" في كرة القدم الإنجليزية وهو كيفن كيجان أفضل لاعب أوروبي سابقا والذي كان يلعب في سبعينات وثمانينات القرن الماضي لكن إذا حقق دي بروين أي نجاح مماثل لكيجان فإنه سيستحق اللقب أيضا.

ورفض دي بروين عرضا من سان جيرمان وانضم لسيتي في صفقة قياسية للنادي مقابل 55 مليون جنيه إسترليني (78.29 مليون دولار) قادما من فولفسبورغ في أغسطس/ آب الماضي وسيكون من أبرز المواهب التي تنتظر المدرب بيب غوارديولا عندما يتولى المسؤولية خلفا لمانويل بيليغريني.

ومن المتوقع أن يجري غوارديولا تعديلات لتعزيز قوة سيتي في الموسم المقبل لكن من المؤكد أن يكون دي بروين ضمن محاور خطط مدرب بايرن ميونيخ الحالي.

وعاد دي بروين بشكل رائع بعد غياب حوالي شهرين وسجل ثلاثة أهداف في أربع مباريات منها هدف في لقاء الذهاب في باريس.

وقال دي بروين "الأمر لم ينته بعد. أمامنا مباراتان للوصول إلى النهائي ولذلك سنبذل قصارى جهدنا حتى نحقق ذلك".

وأضاف "كانت هناك مراحل صعود وهبوط خلال الموسم لكن في دوري الأبطال تطور مستوانا. نلعب بشكل جيد وأتمنى مواصلة التقدم".

وقبل إصابة دي بروين كان سيتي يحتل المركز الثاني في الدوري بفارق ثلاث نقاط عن ليستر سيتي المتصدر لكن بعد ذلك فاز الفريق مرتين فقط في سبع مباريات بالدوري وبات يتأخر بفارق 15 نقطة.

وعلى رغم أن سيتي ابتعد عن صراع الدوري الإنجليزي فإن اللقب الأوروبي سيمثل تعويضا رائعا وأشاد بيليغريني كثيرا بلاعبه العائد بقوة.

وقال بيليغريني "كيفن لاعب مهم جدا لنا. هو خطير ولا يحتاج إلى مساحات كبيرة للتسديد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً