العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

تأهل نادال للدور الثالث لبطولة مونت كارلو للتنس

مونت كارلو (فرنسا) - د ب أ 

تحديث: 12 مايو 2017

استهل النجم الإسباني رفائيل نادال مسيرته في بطولة مونت كارلو لأساتذة التنس بالفوز على البريطاني اليز بيديني بنتيجة 6-3 و6-3 في الدور الثاني للمسابقة اليوم الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2016)، ليحجز بطاقة التأهل إلى الدور الثالث للبطولة.

ويحتاج نادال، الذي توج باللقب في ثماني مناسبات، إلى قوة دفع قوية لاستعادة اتزانه وثقته بنفسه مجددا إذا أراد العودة لبسط سيطرته مرة أخرى على البطولات المقامة على الملاعب الرملية - الأرضية المفضلة للاعب الإسباني - والتي توج بها على مدار الأعوام الماضية.

ويعول نادال (29 عاما) المصنف الخامس للبطولة كثيرا على نجاحه المطلق في البطولات التي تقام في شهر أبريل، بعدما توج بـ15 لقبا خلال هذا الشهر من إجمالي 67 لقبا فاز بها خلال مسيرته الرياضية، علما بأنه حصد انتصاره الرابع والخمسين في بطولة مونت كارلو مقابل أربع هزائم فقط.

وحقق نادال فوزه الثالث عشر مقابل ست هزائم هذا الموسم، في ظل سعيه للفوز بأول لقب له منذ تتويجه ببطولة هامبورغ، التي أقيمت على الملاعب الرملية أيضا، الصيف الماضي.

وكان أبرز إنجاز لنادال هذا العام هو تأهله للدور قبل النهائي لبطولتي بوينس آيرس وريو دي جانيرو.

واحتاج نادال إلى 79 دقيقة فقط لتخطي عقبة نظيره البريطاني الذي لم يحقق أي انتصار في جميع مبارياته السبعة التي خاضها أمام اللاعبين العشرة الأوائل عالميا.

وفجر البوسني جومر دامر، المصنف رقم 99 عالميا، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أطاح بالتشيكي توماس بيرديتش، المصنف السادس للبطولة، عقب فوزه بنتيجة 6-4 و6-7 (1-7) و6-3، محققا أفضل نتيجة له هذا الموسم.

وبلغ النمساوي دومينيك ثيم، المصنف الثاني عشر للبطولة، الدور الثالث بعدما تغلب على الياباني تارو دانييل بنتيجة 4-6 و6-2 و6-صفر، ليواجه نادال في الدور المقبل.

وصعد الفرنسي بينوا بيير إلى الدور ذاته بفوزه على البرتغالي جواو سوزا بنتيجة 6-4 و6-3.

وتعد هذه هي البطولة الثانية للأساتذة التي يصعد خلالها اللاعب الفرنسي إلى الدور الثالث عقب بطولة ميامي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً