العدد 4967 - الثلثاء 12 أبريل 2016م الموافق 05 رجب 1437هـ

قرينة عاهل البلاد تشيد بإطلاق جائزة "لؤلؤة البحرين"

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

تحديث: 12 مايو 2017

أشادت قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، بجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار برئاسة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة وما تقوم به من عمل مثمر يساهم في إبراز المخزون الفكري والثقافي والإنساني لمملكة البحرين ويقدمها للعالم في وجهها المتحضر والمشرق التي طالما حافظت عليه على مر تاريخها.

وثمنت سموها مبادرة الهيئة بإطلاق جائزة "لؤلؤة البحرين" التي جاءت تخليداً لذكرى المغفور لها، بإذن الله تعالى، الشيخة لولوة بنت محمد آل خليفة، مؤكدة أن هذه الجائزة ستكون خير منصة لإظهار القيم الإنسانية المثلى وترسيخ ثقافة العمل الإنساني الخَدَمي، الذي آمنت به الفقيدة وتركت بصماتها خالدة في النسيج الاجتماعي الوطني. مشيرة سموها إلى أن هذه الجائزة ستكون مصدراً لعلم ينتفع به ووسيلة لإبقاء عطاء الفقيدة الرائد حياً في ذاكرة الأجيال.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد أعلنت في مؤتمر صحافي عن جائزة «لؤلؤة البحرين»، حيث ستسلّم الجائزة بنسختها الأولى العام 2018 مع استكمال طريق اللؤلؤ، المدرج على لائحة التراث الإنساني العالمي لليونسكو، أثناء معرض الكتاب بنسخته الثامنة عشرة.

وتتلخص أهداف الجائزة في تكريم الكُتّاب والباحثين في مجال خدمة وتنمية المجتمعات والارتقاء بها، تسليط الضوء على الكتب والأبحاث الصادرة والتي تعمل على إظهار القيم الإنسانية المثلى كالعطاء، والمشاركة، والاحترام، والتسامح والاهتمام بالطفل والأمومة، نشر الوعي وترسيخ ثقافة العمل الإنساني الخَدَمي باعتباره أسلوب حياة تنتهجه الشعوب المدركة لمفهوم المسئولية نحو المجتمع بكل مكوّناته، بالإضافة إلى تشجيع الأفراد والمؤسسات على تبنّي الكتابة في موضوعاتٍ تساهم في الارتقاء بقضيّة الإنسان والإعلاء من شأنه في شتى المجالات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً