العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

تأهل عالي واتحاد الريف إلى نهائي دوري «ثانية الطائرة»

فرحة لاعبي عالي بالتأهل للنهائي  - تصوير محمد المخرق
فرحة لاعبي عالي بالتأهل للنهائي - تصوير محمد المخرق

تأهل فريقا عالي واتحاد الريف إلى المباراة النهائية لدوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة، وذلك بعد فوزهما على الدير والتضامن على التوالي يوم أمس الأربعاء (13 أبريل/ نيسان 2016)، ليجددا صدامهما بعدما تواجها في نهائي «الكأس» مطلع الشهر الجاري، وآنذاك انتصر الريفاوية بعد الشوط الفاصل.

هذا، ويقام النهائي الأول يوم الثلثاء (26 أبريل). إلا إذا فضّل اتحاد الطائرة تقديمه كما فعل مع نهائي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.

عالي يكرر انتصاره

في اللقاء الأول، كرر عالي انتصاره على منافسه الدير وذلك بعدما فاز عليه بنتيجة (3/ 1)، وهذه النتيجة هي ذاتها التي انتهت عليها المباراة الأولى بينهما في المربع الذهبي.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من عبدالله حبيب وراشد جابر بواقع: (25/ 18، 25/ 21، 22/ 25، 25/ 18).

وبالعودة للمباراة، نرى أن عالي عرف كيف يفرض إيقاعه في الشوط الأول مستفيداً من قوة الإرسال عند محمد حماد وزهير عباس، كما أن الإرسال الطويل هز الكرة الأولى عند رفاق أكبر سعيد وعيسى الحايكي (8/ 3 ثم 10/ 5).

وعلى رغم نجاح لاعبي المدرب محمد جلال في تقليص الفارق بعد فاعلية عيسى الحايكي على وجه الخصوص، إلا أن علي عبدالأمير نجح بالشق الهجومي من مركزي (4 و2)، وهذا ساعد عالي على توسيع الفارق من جديد حتى انتهى الشوط لصالح «قرية الفخار» بنتيجة (25/ 18).

في الشوط الثاني، تغير الحال تماماً، بداية قوية للديراوية، والسبب أخطاء بالجملة عند زهير عباس وبقية زملائه، كما أن حسين الحمر ظهر بمهارة الصد وعيسى بالإرسال (8/ 2).

وعلى رغم محاولات عالي بتقليص الفارق إلا أن لاعبي الدير استطاعوا دخول النقاط الأخيرة من الشوط ولهم الأفضلية.

لكن بروز علي عبدالأمير في مهارة الصد أمام عيسى الحايكي وعودة زهير عباس لفاعليته الهجومية مكّن ذلك عالي بقلب المعطيات لصالحه بنتيجة (25/ 21).

في الشوط الثالث، كان الدير الطرف الأفضل في البداية، لكن مرة أخرى يعود عالي من بعيد ويعدل النتيجة عند (21/ 21).

غير أن الدير استفاد مرة أخرى من الإرسال الموجه الطويل ما أضعف الكرة الأولى عند «قرية الفخار»، كما أن علي عبدالأمير ارتكب خطأين مباشرين انتهى على إثرهما الشوط لـ «البحّارة» بنتيجة (25/ 22).

في الشوط الرابع، استوعب لاعبو عالي الدرس ونجحوا في حسمه لمصلحتهم بنتيجة (25/ 18).

الريف يصل للنهائي

وفي المباراة الثانية، حجز اتحاد الريف هو الآخر مقعده في النهائي، لأنه هزم جاره التضامن بثلاثية نظيفة... إذ جاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25/ 19، 25/ 23، 25/ 21).

العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً