العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

الائتلاف الحاكم بألمانيا يتفق على إجراءات جديدة لدمج اللاجئين ومكافحة الارهاب

بعد اجتماع ماراثوني استغرق سبع ساعات، اتفق زعماء أحزاب الائتلاف الحاكم بألمانيا عن خطة جديدة لدمج اللاجئين ومكافحة الإرهاب. ولم تعرف بعد تفاصيل هذا الاتفاق، إلا أن مؤتمراً صحفياً سيعقد بهذا الشأن ظهر اليوم الخميس (14 أبريل/  نيسان 2016).

قالت مصادر بالائتلاف الحاكم في ألمانيا إن أحزاب الائتلاف وافقت أثناء اجتماع امتد حتى الساعات الأولى من صباح الخميس (14 أبريل نيسان 2016) على حزمة إجراءات جديدة لمكافحة الإرهاب.

كما تمّ الاتفاق على تفاصيل قانون مقترح لاندماج اللاجئين. ولم ترد أي توضيحات حول تلك الإجراءات. ومن المنتظر أن يعقد زعماء أحزاب الائتلاف الكبير الثلاثة: الحزب المسيحي الديمقراطي والاشتراكي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري، مؤتمراً صحفياً ظهر الخميس للإعلان عن نتائج المحادثات.

ووصل حوالي مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي، كثيرون منهم فروا من الصراع في الشرق الأوسط. ويخطط وزير الداخلية توماس دي ميزيير لقانون جديد سيلزم اللاجئين بتعلم اللغة الألمانية والاندماج في المجتمع. هذا وكانت السلطات الألمانية قد كثفت الشهر الماضي إجراءات الأمن في المطارات ومحطات القطارات وحدود البلاد مع بلجيكا وفرنسا وهولندا ولوكسمبورغ في أعقاب هجمات إرهابية في بروكسل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً