العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

تفشي بكتيريا "اليزابيث كنجيا" في بولاية ايلينوي الأميركية

قال مسؤولو صحة إن أحد سكان شمال ولاية ايلينوي الاميركية الذي توفي بعد تشخيص إصابته هذا العام بعدوى بكتيرية تنتقل عن طريق الدم تسمى (اليزابيث كنجيا)- كان يحمل نفس السلالة البكتيرية المرتبطة بوفاة أكثر من عشرة أشخاص بولاية ويسكونسن.

ولم تعلن أي تفاصيل تتعلق بسن الرجل أو الملابسات الأخرى لكن ميلاني أرنولد المتحدثة باسم إدارة الصحة العامة في إيلينوي قالت إنه كان يعاني من مشاكل صحية لم يتم الإفصاح عنها.

وقالت أرنولد في بيان إن مسؤولي الإدارة أرسلوا إخطارات للمستشفيات يطلبون فيها الإبلاغ عن جميع حالات الإصابة بمرض (اليزابيث كنجيا) مع الاحتفاظ بأي عينات لاحتمالات إجراء فحوص بالمختبرات.

وتوفي 15 شخصا من العدوى التي أصيب بها 48 شخصا معظمهم في جنوب شرق وجنوب ولاية ويسكونسن. وقال البيان إن كلا من ولايتي ميشيجان وايلينوي أعلنتا عن حالة وفاة واحدة وحالة إصابة واحدة.

وقال مسؤولو الصحة إن المرضى الذين توفوا في ويسكونسن كانوا يعانون من حالات صحية لم يتم الإفصاح عنها ولم يتضح ما إذا كانت هذه البكتريا هي المسؤولة عن جميع تلك الوفيات.

وتتعاون ولايات ويسكونسن وميشيجان وايلينوي مع المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في اتلانتا للوقوف على مصدر العدوى.

و(اليزابيث كنجيا) عدوى بكتيرية يندر أن تتسبب في إصابات بالمرض لدى البشر وتوجد أحيانا في الجهاز التنفسي وهي بكتريا عصوية الشكل سالبة لصبغة جرام اكتشفتها عالمة الأحياء الدقيقة الأميركية اليزابيث كنج عام 1959.

وتنجم الإصابة عن التعرض لهذه البكتريا ومن بين أعراضها ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة التنفس والقشعريرة والتهاب الأنسجة الخلوية الضامة فيما يحتاج تأكيد الإصابة إلى إجراء اختبارات بالمختبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً