العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

رئيس مجلس النواب الليبي يطالب المصرف المركزي بالتعامل مع الحكومة المؤقتة

وجه رئيس مجلس النواب المعترف به دولياً المستشار عقيلة صالح قويدر اليوم الخميس (14 ابريل/ نيسان 2016) خطابًا إلى محافظ ليبيا المركزي في مدينة البيضاء، طالب فيه بالاستمرار بالتعامل مع الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني المنبثقة عن المجلس، حسبما ذكرت صحيفة "بوابة الوسط".

ودعا الخطاب الذي اطلعت عليه "بوابة الوسط" مصرف ليبيا المركزي إلى إلزام جميع المصارف التجارية العاملة في ليبيا بالتعامل مع الحكومة المؤقتة، حتى منح الثقة لحكومة أخرى تحت قبلة البرلمان الليبي الذي يتخذ من مدينة طبرق مقرًا له.

يشار إلى أن محافظ مصرف ليبيا المركزي في البيضاء علي الحبري استقبل الثلثاء الماضي نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فتحي المجبري بمكتبه بالإدارة العامة لمصرف ليبيا المركزي في البيضاء.

وناقش الحبري والمجبري الوضع القائم للمصرف المركزي والاستحقاقات المقبلة. وكان رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، قد وجه دعوة للحبري للاجتماع بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، لمناقشة استحقاقات ومتطلبات الفترتين الحالية والمقبلة.

يشار إلى أن عقيلة صالح يصر على ضرورة حصول حكومة الوفاق الوطني، التي وصلت الى طرابلس بحرا في اواخر الشهر الماضي وتتخذ من قاعدة بوستة البحرية في طرابلس مقرا لها، على ثقة مجلس النواب من خلال التصويت.

يذكر ان رئيس حكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته وتتخذ من طرابلس مقرا تصر على عدم تسليم السلطة لحكومة الوفاق. وبذلك اصبح في ليبيا ثلاث حكومات تتنازع السلطة في البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً