العدد 4969 - الخميس 14 أبريل 2016م الموافق 07 رجب 1437هـ

قائمة «داعشية» لقتل ناشطين مسلمين وأئمة في الغرب

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

احتوى العدد الأخير من مجلة «دابق» الناطقة باسم تنظيم داعش، على قائمة من 21 اسما وهجوم على الإخوان المسلمين، حيث جاء استهدافهم في مقال تحت عنوان «اقتلوا أئمة الكفر في الغرب» ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الجمعة (15 أبريل/  نيسان 2016).

وتضم القائمة، وفق موقع «عربي21»، ناشطين مسلمين وأئمة في بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وأستراليا، وتعبر عن تنوع في الأسماء، حيث تضم أسماء ناشطين وقادة مرتبطين بجماعة الإخوان.

وركز العدد الأخير في هجومه على الإخوان المسلمين، الذين عدهم التنظيم غير شرعيين، بالإضافة إلى قادة صوفيين وسلفيين وساسة، بينهم جهادي يعرف باسم أبي بصير الطرطوسي.

وتختم المجلة مقالها بالقول: «إن على الشخص إما أن يبدأ الرحلة إلى دار الإسلام للانضمام إلى صفوف المجاهدين هناك، أو شن جهاد بنفسه، مستخدما المصادر المتوافرة له «سكاكين، بنادق، متفجرات… إلخ»، لقتل الصليبيين والكفار والمرتدين، بمن فيهم أئمة الكفر؛ لجعلهم عبرة لمن لا يعتبر، وكلهم هدف شرعي، واستهدافهم واجب، إلا من يتوب قبل استتابتهم».

وتقدم القائمة صورة عن المدى الذي ذهب فيه التنظيم لتكفير من يهاجمه أو يعارض أفكاره، حيث إنه يعدّ من يعارض أفكاره أو من لا يلتزم بها زنديقا وكافرا يستحق الكفر.

وهذه هي الأسماء التي وردت في القائمة، بحسب ما نقلها موقع «كاونتر جهاد» اليميني الأميركي:

حمزة يوسف، صهيب ويب، محمد اليعقوبي، هشام قباني، ياسر القاضي، بلال فيليبس، بيير فوغل، توفيق تشاودري، وليد بسيوني، عبد الحكيم كويك، أبو بصير الطرطوسي، محمد الإبياري، عارف علي خان، رشاد حسين، كيث إليسون، حمى عابدين، محمد عبد الباري، سعيدة وراسي، وقار أعظمي، ساجد جاويد، أجمل مسرور.

ورغم عدم ذكر اسم رئيس مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في القائمة نهاد عوض، فإن صورته تظهر في العدد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً