العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

برلمان إيطاليا يضع محمد صلاح في "حرج" بسبب قضية "ريجيني"

سيكون اللاعب الدولي المصري محمد صلاح في حرج كبير، يوم 25 من شهر أبريل/ نيسان الجاري، عندما يخوض رفقة فريقه روما، مباراة لحساب الجولة الـ 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمام نادي نابولي، وهي الجولة التي سيرفع فيها اللاعبون لافتات حول "اظهار الحقيقة" في مقتل المواطن الإيطالي ريجيني في مصر، وذلك بحسب موقع "إيلاف".

وقد أكدت لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الإيطالي، أنّ لاعبي كرة القدم بدوري الدرجة الأولي والثانية في إيطاليا، سيرفعون لافتات للمطالبة بكشف الحقيقة في مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، والذي قتل، قبل شهرين في مصر.

وأوضحت وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية، أنّ توصية البرلمان ستتم فخلال مباريات الجولة الـ35 من مسابقة الدوري الإيطالي، إذ سيكون النجم المصري محمد صلاح معنياً بالحملة ضمن صفوف نادي  روما الأمر الذي سيلقي بظلاله علي مشاركة اللاعب وردود فعل الجماهير الإيطالية.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الإيطالي لويجي مانسيوني، أنّ هذه  المبادرة تأتي وفقاً لاتفاق مع منظمة العفو الدولية ورابطة حقوق المسجونين، من أجل إظهار الحقيقة حول مقتل الشاب الإيطالي في القاهرة.

وأوضح مانسيوني أنّ اللاعبين سيحملون لافتات مع الجماهير للضغط على جهات التحقيق من أجل إظهار الحقيقة.

وكانت أجهزة الأمن المصرية قد عثرت في 4 فبراير/ شباط الماضي على جثة ريجيني، طالب دراسات عليا بجامعة "كامبردج" البريطانية، ملقاة على طريق "مصر - إسكندرية" الصحراوي بمدينة 6" أكتوبر"، ويبدو عليها أثاراً للتعذيب، وتم نقل الجثة إلى مصلحة الطب الشرعي بقرار من نيابة الجيزة، لبيان سبب الوفاة.

ويقول الأمن المصري أنّ ريجيني قد قُتل على يد عصابة إجرامية، فيما تشكك السلطات الإيطالية في هذه الرواية وتعتقد أنّ الطالب الشاب يكون قد توفي بعد تعرضه للتعذيب من طرف أعوان الشرطة المصرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:06 ص

      ... و يبدو عليها آثارٌ للتعذيب... ( و ليس أثارًا) رفقا بلغتكم ، فمتى كان الفاعل منصوبا يرحمكم الله؟!

اقرأ ايضاً