العدد 4968 - الأربعاء 13 أبريل 2016م الموافق 06 رجب 1437هـ

برشلونة يغيب عن التشكيلة المثالية لإياب ربع نهائي أبطال أوروبا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

غاب لاعبو برشلونة عن التشكيلة المثالية لمباريات إياب الدور الربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا الذي اختاره موقع الإتحاد الأوروبي.

وكان فريق برشلونة (حامل اللقب) قد خرج من البطولة عقب خسارته بهدفين من دون رد أمام مواطنه اتلتيكو مدريد بعدما ظهر بأداء باهت لا يعكس قدراته وطموحاته في سعيه للحفاظ على لقبه القاري.

وبالمقابل عرفت التشكيلة المثالية حضورا قويا للاعبي أتليتكو مدريد بتواجد أربعة أسماء مقابل ثلاثة من مانشستر سيتي وثلاثة من ريال مدريد، ولاعب واحد من بايرن ميونيخ الألماني بينما لم يحضر أي لاعب من الأندية الأربعة التي تعرضت للإقصاء وهي برشلونة وباريس سان جيرمان وبنفيكا وفولفسبورغ.

وقع الاختيار في حراسة المرمى على الحارس الإنجليزي جو هارت من مانشستر سيتي بعد ظهوره بأداء مميز على ملعب الاتحاد إذ كان له دورا كبيرا في بلوغ السيتزين للمربع الذهبي لأول مرة في تاريخه خصوصا بعدما وقف سداً منيعاً في وجه تسديدات السلطان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وفي خط الدفاع تواجد لاعبين من اتلتيكو مدريد بعد بلائهم الحسن في إيقاف زحف مهاجمي برشلونة وهما البرازيلي فيليبي لويس الذي لم يترك أي فرصة لمهاجم البارسا الأوروغوياني لويس سواريز والاوروغوياني دييغو غودين الذي تكفل بشل حركة البرازيلي نيمار دا سيلفا، ومعهما كل من الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي من مانشستر سيتي وداني كارفاخال من ريال مدريد.

واختير لوسط الميدان الرباعي ساول نيغويز من اتلتيكو مدريد الذي قدم مردودا عاليا ومعه البرازيلي كاسيميرو الذي كان لاعب ارتكاز حقيقي لريال مدريد، والبلجيكي كيفن دي بروين مسجل هدف تأهل السيتي أمام الباريسي، بالإضافة التشيلي ارتورو فيدال الذي سجل هدف التعادل لبايرن ميونيخ ضد بنفيكا، إذ كان له دورا في بلوغ البافاري المربع الذهبي خصوصا انه سجل هدف الانتصار الوحيد في مباراة الذهاب.

أما في خط الهجوم فقد تم اختيار البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل هاتريك ساهم في تأهل فريقه ريال مدريد أمام فولفسبورغ والفرنسي انطوان غريزمان صاحب ثنائية انتصار اتلتيكو مدريد ضد برشلونة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً