العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

«الهجرة العالمية»: وصول 6 آلاف مهاجر لإيطاليا منذ الثلثاء

أعلنت منظمة الهجرة العالمية أمس الجمعة (15 ابريل/ نيسان 2016) أن نحو ستة آلاف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا منذ الثلثاء الماضي تزامناً مع بدء «موسم» العبور إلى أوروبا، لكن روما أكدت أن البلاد لا تشهد «تدفقاً» للمهاجرين.

وأعلن المتحدث باسم المنظمة، جويل ميلمان: «هذا الأسبوع كل حالات الوافدين تقريباً» تم تسجيلها. في الإجمال، سجل وصول 5664 شخصاً إلى أوروبا منذ الثلثاء 174 منها فقط في اليونان بينما وصل 357 شخصاً صباح أمس إلى ميسينا في إيطاليا.

وكان مسئولون أوروبيون أشاروا في الأسابيع الماضية إلى وجود مئات آلاف الأشخاص الذين ينتظرون الفرصة على السواحل الليبية للتوجه إلى أوروبا.

وقال رئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رونزي في مؤتمر صحافي في روما في ختام جلسة لمجلس الوزراء «لا نشهد تدفقاً للاجئين. هذه مشكلة كبيرة، لكن لدينا أفكار واضحة بشأن كيفية مواجهتها».

وأضاف «لا أريد التقليل من أهمية هذه المسألة، لكني أريد أن أبعث برسالة جدية. أعداد الواصلين بالكاد تفوق أرقام الذين وصلوا العام الماضي. أقول للإيطاليين: يجب أن نحتفظ بالمنطق والحس السليم»، مطالباً باستراتيجية أوروبية «تنطلق من مساعدة البلدان الإفريقية وتوقف رحلات الموت».

وأعلن المسئول في منظمة الهجرة العالمية في روما، فريدريكو سودا في بيان «التقى فريق منظمة الهجرة العالمية عدداً كبيراً من المهاجرين وحدد أن نقطة انطلاق الجميع هي ليبيا. غالبيتهم من إفريقيا جنوب الصحراء وسجلنا ارتفاعا في عدد الوافدين من القرن الإفريقي وخصوصاً إريتريا».

العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً