العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

الجبوري يدعو الكتل السياسية العراقية والحكماء للحوار

دعا رئيس البرلمان العراقي المقال سليم الجبوري اليوم السبت (16 ابريل/ نيسان 2016) كافة الكتل السياسية والحكماء إلى مواصلة الحوار خلال الأيام المقبلة للتوصل إلى حلول لإخراج البلاد من حالة الاختناق الحالية.

وقال الجبوري، في خطاب وزع عبر الانترنت "لقد مضينا معاً لتحقيق الإصلاح الذي اتفقنا عليه وتعاهدنا على انجازه، ولن نسمح لأعداء العراق باختطاف هذا الاجماع الوطني من خلال زعزعة الثقة بين الفعاليات السياسية والشعبية، ومحاولة البحث عن فرصة لتمرير المشاريع الخارجية التي تضر بالعراق ومستقبله".

وأضاف "أؤكد على احترامي الكبير لآراء إخواني في مجلس النواب الذين لهم رأي محل احترام وتقدير وبناء على هذه القيمة العظيمة فقد رأيت تأجيل جلسات المجلس بشكل رسمي".

ودعا كافة الكتل السياسية والحكماء الحريصين على مستقبل العملية السياسية الذي هو مستقبل العراق، إلى مواصلة الحوار خلال الأيام المقبلة والتوصل إلى حلول تخرج البلاد من هذا الاختناق، وحينها لن يكون هناك منهج نشاز يتحدث عن برلمانين او جهتين او خندقين، بل هو البرلمان العراقي الأوحد الذي يمثل السلطة التشريعية والدستورية في البلاد.

وكانت الدائرة الاعلامية في البرلمان العراقي قد ذكرت ان سليم الجبوري طلب تأجيل جلسة البرلمان العراقي الى إشعار آخر لدواع أمنية. وبدأت اليوم وقائع جلسة معتصمي البرلمان العراقي برئاسة أكبر أعضائه سناً النائب عدنان الجبوري وبحضور 169 عضوا من النواب المعتصمين.

وذكرت مصادر في البرلمان العراقي لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) أن الجلسة مخصصة لانتخاب رئيس ونائبين للبرلمان عن طريق الاقتراع السري المباشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً