العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

السلطات السورية: خمسة ملايين سوري شاركوا في انتخابات مجلس الشعب

أعلنت السلطات السورية مساء السبت (16 ابريل/ نيسان 2016) نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت يوم الأربعاء الماضي، التي تنافس فيها 3500 مرشح ومرشحة وسط مقاطعة المعارضة السورية في الداخل والخارج وتشكيك دولي بنزاهتها.

وقالت وكالة سانا الرسمية للأنباء إن "اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت نتائج انتخابات مجلس الشعب والتي شارك فيها خمسة ملايين من الناخبين".

ونقلت الوكالة الرسمية عن القاضي هشام الشعار رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي له بوقت متأخرا من مساء السبت، تلا خلاله أسماء الفائزين بالانتخابات "إن اللجان القضائية الفرعية في كل المحافظات أنهت فرز الأصوات ووافتنا بالنتائج وتبين أن عدد من يحق لهم ممارسة الانتخاب داخل الجمهورية العربية السورية هو 8 ملايين و834 ألفا و994 شخصا حيث مارس حقه في الاقتراع 5 ملايين و85 ألفا و444 مقترعا فتكون بذلك نسبة المشاركة 57.56 بالمئة".

ويذكر أن عمليات التصويت انتهت في سورية يوم الأربعاء في انتخابات مجلس الشعب (البرلمان)، وشهدت العملية إقبالا ضعيفا حسب مراقبين في دمشق، ولكن وسائل الإعلام الرسمية قالت إن المشاركة الشعبية كانت كبيرة وواسعة، وتنافس في الانتخابات نحو 3500 مرشح على 250 مقعدا وتمت العملية الانتخابية عبر 7300 مركز انتخابي موزعة في عدة مناطق في البلاد.

وشهدت العاصمة دمشق إطلاق نار كثيف عقب صدور النتائج ابتهاجا " بالعرس الديمقراطي" وفق وصف المواليين لنظام الرئيس بشار الأسد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً