العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

الهواتف الذكية تسيطر على قطاعي الميديا والتسوق عبر الإنترنت

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل انتشار الهواتف الذكية إلى مستويات قياسية خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تم بيع أكثر من 1.4 مليار جهاز خلال سنة 2015 فقط! هذا الانتشار غير المسبوق أثر على عدد من القطاعات وجعل قواعد اللعب فيها تتغير بشكل كبير.

وحسب تقرير من "comScore" فقطاعي الميديا والتسوق من بين أكثر هذه القطاعات تأثّراً، وهذا ما تؤكده الأرقام.

بالنسبة للميديا، تسيطر الهواتف الذكية على ثلثي القطاع، فدقيقتين من كل ثلاث دقائق في قراءة المقالات، مشاهدة الصور،الفيديو… تتم على هذه الأجهزة. حيث ارتفع استهلاك الميديا الرقمية بـ 35% مقارنة بالسنة الماضية، رقمٌ ساهمت فيه الهواتف الذكية بنسبة 92%.

هذه الأرقام جعلت من قطاع الأجهزة الذكية فرصة كبيرة لصانعي المحتوى، فبالنسبة لكل موقع من مواقع وقنوات البث الألف الأولى في العالم، يصل معدل الزوار شهرياً إلى 16.8 مليون، 11.3 مليون يستخدمون الهواتف الذكية.

وأكثر الهواتف المستخدمة في هذه الأنشطة، فهي الهواتف اللوحية (Phablets) التي يتجاوز حجم شاشتها 5.5 إنش، إذ عرف استخدامها ارتفاعاً بنسبة 334% مقارنة بالسنة السابقة.

وبالنسبة للتسوق عبر الانترنت، فمن 90 مليار دولار التي تم صرفها في هذا القطاع خلال الربع المالي الأخير من سنة 2015، وصلت حصة الأجهزة الذكية إلى 15.6 مليار دولار.

رغم هذا فلا زال عدد كبير من الأشخاص يفضلون التسوق من خلال الحواسيب، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالمبالغ الكبيرة، فأغلب المشتريات من خلال الأجهزة الذكية هي عبارة عن ألعاب ومعدات رياضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً