العدد 4970 - الجمعة 15 أبريل 2016م الموافق 08 رجب 1437هـ

الجمارك السعودية يُحبط تهريب 65 ألف حبة كبتاغون و 699 غراماً من الهيروين

الوسط – المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) اليوم السبت (16 ابريل/ نيسان 2016) إحباط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجده محاولة تهريب كمية من حبوب "الكبتاغون" بلغت 65265 وكمية من الهيروين بلغت 699 غراماً.

وأوضح مدير عام جمرك المطار، عبدالله الفلاي أنه وردت للجمرك إرسالية عبارة عن ثلاث "مضخات مياه" وعند قيام المراقب الجمركي بالإجراءات الجمركية للإرسالية، عُثر على تلك الكمية من حبوب "الكبتاغون" مُخبأة في الأجزاء الداخلية لكل مضخة، حيث تم تعبئة تجويف المضخة بالحبوب ومن ثم جرى إعادة إقفالها.

وعن إحباط محاولة تهريب مادة "الهيروين" قال الفلاي: "عند إجراء عملية الكشف والمعاينة المعتادة على ركاب إحدى الرحلات القادمة إلى المملكة اشتبه المراقب الجمركي بأحد ركاب الرحلة، وتم إخضاعه للتفتيش الذاتي، وذلك بعرضه على جهاز فحص الأحشاء، وبالفعل أكدت نتيجة الفحص إيجابيتها، حيث عُثر بداخل أحشاء الراكب على 92 كبسولة تحتوي جميعها على 699 غراماً من مادة الهيروين".

وأضاف الفلاي أنه جرى بعد إحباط المحاولتين اتخاذ الإجراءات اللازمة، مؤكداً أن هذا النجاح الذي تحقق في إحباط تهريب هذه الممنوعات يأتي امتداداً للنجاحات الكبيرة التي تُحققها الجمارك السعودية عبر منافذها الجمركية البرية والجوية والبحرية، وذلك في مجال مكافحتها للتهريب بجميع أنواعه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً