العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

انقاذ 116 مهاجرا في البحر المتوسط بينهم اربعة مصابين بالرصاص

أعلنت جمعية "أس او اس ميديتيرانيه" الاوروبية ان السفينة اكواريوس التي استأجرتها مع منظمة "اطباء العالم" الفرنسية غير الحكومية لإنقاذ مهاجرين اثناء محاولتهم عبور البحر المتوسط انقذت السبت (16 ابريل/ نيسان 2016) 116 مهاجرا غير شرعي بينهم اربعة مصابين بالرصاص.

وقالت الجمعية في بيان ان "السفينة اكواريوس تلقت نداء استغاثة من مركز الانقاذ البحري والتنسيق (ومقره روما) تفيد بوجود زورق مطاطي على متنه 116 شخصا".

واوضح البيان ان من بين هؤلاء المهاجرين هناك "20 امرأة وطفل واحد" اضافة الى رجلين وفتيين "يعانون من جروح ناجمة عن اصابات بالرصاص تعود الى قبل اسبوع تقريبا"، مشيرة الى ان القاصرين هما كاميروني عمره 15 عاما وليبيري عمره 17 عاما.

ونقل البيان عن الجريح الليبيري قوله انه اصيب قبل عشرة ايام اثناء محاولته مع بقية السجناء الفرار من سجن في مدينة الزاوية في شمال غرب ليبيا، مشيرا الى ان حراس السجن أطلقوا النار عليه واصابوه في ساقه.

واوضح البيان ان المهاجرين الذين تم انقاذهم يتوزعون على عشر جنسيات افريقية هي ساحل العاج وغامبيا وغينيا ومالي ونيجيريا والسنغال وتوغو والكاميرون والسودان وليبيريا. ولفتت "أس او اس ميديتيرانيه" الى ان اكواريوس انقذت "خلال شهر" حوالي 700 مهاجر، مشيرة الى ان السفينة التي كان مقررا ان تنهي مشاركتها في عمليات الانقاذ في نهاية ابريل/ نيسان الجاري ستواصل عملها لغاية نهاية العام.

واكواريوس سفينة كانت تابعة لخفر السواحل الالمانية وتصل قدرتها الاستيعابية الى 500 شخص وطاقمها يتألف من حوالي 20 شخصا بينهم ممرضون واطباء من منظمة اطباء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً