العدد 4971 - السبت 16 أبريل 2016م الموافق 09 رجب 1437هـ

"الوطنية لحقوق الإنسان" تحث المجتمع البحريني على التمسك بالعمل السلمي ونبذ العنف

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنها "تحث جميع أفراد المجتمع البحريني إلى اليقظة وعدم الانجرار وراء دعوات العنف والتمسك بالعمل السلمي والدفاع عن المطالب بالوسائل القانونية المتاحة، إلى جانب التمسك بالوحدة الوطنية ونبذ العنف بجميع أشكاله فكراً وممارسة، والعمل على ضبط النفس وتعزيز قيم التعايش السلمي بين الفئات والمكونات البحرينية المتنوعة".

وأضافت في بيان لها أن "المؤسسة تلقت خبر وزارة الداخلية بمزيد من الحزن والأسى عن وقوع عمل عنيف غير قانوني ومرفوض باستخدام القنابل الحارقة (المولوتوف) استهدف دورية أمنية في حوالي السادسة من مساء يوم أمس السبت (16 أبريل/ نيسان 2016) أثناء أدائها للواجب بقرية كرباباد أدى لاستشهاد رجل أمن من أفراد الشرطة وإصابة اثنين آخرين بإصابات خطيرة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج".

وتابعت أن "المؤسسة الوطنية لا يسعها في هذا الشأن إلا الإعراب عن رفضها الشديد لهذا الفعل العنيف المؤثم وغير القانوني الذي استهدف حياة رجال الأمن أثناء تأديتهم لواجبهم وحياة الغير من المواطنين أو المقيمين"، مؤكدة أن "هذا الفعل من شأنه تقويض الأمن والاستقرار وترويع الآمنين وتهديد الأمن والسلم الأهلي، فضلا عن مساسه بحقوق الإنسان وحرياته الأساسية على نحو يعوق تمتعهم بها".

ودعت "الجهات المختصة إلى تطبيق القانون بما يحد من اللجوء إلى العنف والعمل على تشجيع العمل السلمي في ممارسة الرأي والحق في التعبير، مع مراعاة حقوق المتهم القانونية كما كفلها دستور مملكة البحرين والتشريعات الوطنية والدولية ذات العلاقة".

وأعربت "عن حزنها العميق لاستشهاد رجل الأمن وتتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسرة وأصدقاء وزملاء شهيد الواجب"، داعية المولى العلي القدير أن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء والصحة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:50 ص

      نريد دعوة المساواة والعدالة

      أساس المشكلة الحقوقية في البحرين عدم تكافئ الفرصة.تعطيل مدرسين وأطباء ومهندسين وترقيات في العمل وتوزيع خدمات وبنية تحتية تعطى وتوزع بشكل طائفي يحرم منها مكون في البلد وهذا ما يولد أزمة في البلد.. ولكن هم الوطنيين واصحاب الولاء الحقيقي للوطن

    • زائر 1 | 7:29 ص

      نسأل الله تعالى أن يديم الأمن والأمان على كامل أطياف أهل مملكة البحرين الحبيبة

اقرأ ايضاً