العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

الكويت.. «إضراب القطاع النفطي».. يدخل يومه الثاني

واصل عمال القطاع النفطي إضرابهم، ليدخل يومه الثاني على التوالي، ولم يعد هناك وقت للتراجع وسط ترقب من الجميع ، وذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية اليوم الإثنين (18 أبريل/ نيسان 2016).

وتتزايد أعداد المشاركين في إضراب القطاع النفطي، مع دخوله يومه الثاني مدعوم بقوة من عدد من النقابات في الكويت.

وتواجد عمال القطاع النفطي للتوقيع على كشف الحضور بعد رفع سقف المطالب وأهمها تكويت القطاع.

850 8:50 ص

مجلس الوزراء الكويتي يشكل لجنة لإنهاء إضراب عمال النفط

قالت صحيفة "القبس" الكويتية، أن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه المنعقد ظهر اليوم الاثنين (18 أبريل/ نيسان 2016) تشكيل لجنة لإدارة الأزمة برئاسة وزير النفط الكويتي وعضوية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الكويتي، إضافة إلى وزيرة الشؤون وإدارة الفتوى والتشريع الكويتية.
وبحسب مصدر مطلع، فأن اللجنة ستعمل على إنهاء أزمة إضراب موظفي البترول، قائلاً: «الحزم والحسم سيكونان عنوانا عمل اللجنة».

459 4:59 ص

البترول الوطنية الكويتية: إنتاج قطاع التكرير حاليا 510-520 ألف برميل يومياً

الكويت  - رويترز

قال مسئول بشركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الأثنين (18 ابريل/ نيسان  2016) إن الإنتاج الحالي لقطاع التكرير الكويتي يتراوح بين 510 آلاف و520 ألف برميل يوميا في ثاني أيام إضراب عمال قطاع النفط بالبلاد.

وكشف نائب الرئيس التنفيذي للشركة للخدمات المساندة خالد العسعوسي عن هذه الأرقام في رسالة بعثها إلى "رويترز". وكان إنتاج قطاع التكرير يقارب 520 ألف برميل يوميا أمس الأحد انخفاضا من 930 ألف برميل يوميا قبل بدء الإضراب.

وبدأ آلاف العاملين بقطاع النفط والغاز في الكويت إضرابا عن العمل أمس الأحد احتجاجا على خطة حكومية لإصلاح منظومة أجور القطاع العام وإن كان العمال غير الكويتيين بالقطاع لا يشاركون في الإضراب. ولم تذكر النقابات إلى متى سيستمر الإضراب.

وكان سعد العازمي المتحدث باسم شركة نفط الكويت قال أمس الأحد إن شركته خفضت إنتاج النفط الخام إلى 1.1 مليون برميل يوميا من مستواه العادي البالغ نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا. ولم يكشف المسئولون اليوم عن أرقام محدثة لمستوى إنتاج الخام.

426 4:26 ص

«نفط الكويت» تناشد المضربين ضرورة العودة للعمل وتغليب المصلحة العامة

الوسط - المحرر الاقتصادي

قالت صحيفة القبس الكويتية إن شركة نفط الكويت أصدرت تعميماً اليوم الأثنين (18 ابريل/ نيسان  2016، لجميع العاملين بالشركة، ناشدتهم فيه بضرورة احترام توجه الدولة والقطاع النفطي المساند للحقوق الدستورية للعاملين وحقوقهم بخصوص التعبير عن الرأي في حدود الإطار القانوني والذي يخرج عنه الحق في الإضراب والامتناع عن العمل، لما في ذلك من مخالفة لأحكام القانون وخروج على لوائح وقواعد العمل والإضرار بالمصلحة العامة وتعطيل للمصالح الحيوية للمواطنين وسلامة المنشأت النفطية الحيوية، مما يعرض المخالفين للوقوع تحت طائلة القانون، وتلك كلها أمور تخالف توجهات وقناعات العلملين بالشركة والذين يعملون ويديرون اهم روافد الخير بالوطن الغالي وهذا هو عد الجميع بكم.

لذا فإن إدارة الشركة تناشد جميع العاملين ضرورة العودة للعمل وتغليب المصلحة العامة ومراعاة وتفهم الظروف الاقتصادية الحالية التي يجب أن تتضافر فيها جميع الجهود لمواجهة صعوبات الحاضر من أجل مستقبل أفضل للجميع.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً