العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

القوات الأفغانية تصد هجمات طالبان في قندوز

 أعلن مسئولون في أفغانستان اليوم الأثنين (18 ابريل/ نيسان  2016) أن مدينة قندوز شمالي البلاد تشهد قتالا مستعرا بين قوات الأمن ومسلحي طالبان ، فيما يلوح في أفق أفغانستان صيف دموي جديد بعد تعثر واضح للجهود الساعية إلى السلام.

وقال المتحدث باسم شرطة إقليم قندوز ،هجرة الله أكبري، إن مسلحي طالبان بدأوا عمليات عدوانية في المدينة يوم الجمعة الماضي ، ولكن تم إحباط هجماتهم في عدة مناطق.

كان المسلحون قد اجتاحوا مدينة قندوز وسيطروا عليها لفترة قصيرة العام الماضي ، ما أبرز أوجه القصور في قدرة القوات الأفغانية على الدفاع ضد الهجمات المنسقة بعد أن تسلمت المهام الأمنية من قوات حلف شمال الأطلسي (ناتو) عام 2014 .ولكن المسئولين قالوا إن القوات خاضت معركة قوية ضد هجمات طالبان التي جاءت كجزء من اعتداءات الربيع السنوية.وقال أكبري :"تم تطهير منطقة تشاهاردارا من طالبان الليلة الماضية ، لقد شهدت هجمات عنيفة على مدار الأيام الأربعة الماضية".

وأضاف أن دعما من سلاح الجو ساعد القوات الأرضية على تحقيق انتصارات على المسلحين.ولا يزال سكان قندوز يشعرون بالمخاوف رغم تقدم قوات الأمن ضد المسلحين.وقال حارس على أحد المتاجر في قندوز يدعى شمس الدين :"إننا قلقون للغاية إزاء الوضع في إقليم قندوز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً