العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

كأس فرنسا: اتجاه نحو كلاسيكو سان جرمان-مرسيليا في النهائي

تبدو حظوظ باريس سان جرمان حامل اللقب ومرسيليا كبيرة للفوز والالتقاء في كلاسيكو منتظر في نهائي مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم.

ويلعب سان جرمان المتوج بطلا للدوري للمرة الرابعة على التوالي، غدا في نصف نهائي الكأس في ضيافة لوريان الحادي عشر في الترتيب، بشهية مفتوحة على الفوز وحصد الألقاب المحلية الأربعة بعد فشله في تحقيق هدفه الدائم والرئيسي في دوري أبطال أوروبا إذ خرج من ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الانجليزي.

وحقق سان جرمان محليا بعد الخروج من المنافسة الأوروبية، فوزا كبيرا على كاين 6-صفر بتشكيلة مختلطة بين الأساسيين والاحتياطيين، وقد يلجأ المدرب لوران بلان لتكرار الأمر نفسه في مباراة الغد نظرا للفوارق الكبيرة بين الفريقين.

وكان سان جرمان أحرز اللقب العام الماضي بفوزه على اوكسير 1-صفر في النهائي.

من جانبه، سيحاول مرسيليا قطع النزيف المستمر في الدوري حيث يحتل المركز الخامس عشر، ببلوغ المباراة النهائية لمسابقة الكأس وانقاذ موسمه بأي ثمن عندما يحل ضيفا على سوشو من الدرجة الثانية الأربعاء.

ويتعين على مرسيليا الذي لم يحقق أي فوز في مبارياته العشر الأخيرة وآخرها كانت خسارته أمس أمام موناكو 1-2، تخطي سوشو لتفادي كابوس قد يعيشه في نهاية الموسم حيث لا يبتعد عن أول الهابطين إلى الدرجة الثانية سوى 6 نقاط.

في المقابل، تخطى سوشو خصمين كبيرين في الدورين السابقين من مسابقة الكأس هما موناكو (2-1) ونانت (3-2)، ولم يهزم في مبارياته الخمس الأخيرة في دوري الدرجة الثانية، لذلك لن يكون لقمة سائغة أمام مرسليا خصوصا أن الأخير يعيش فترة غير طبيعية من انعدام الوزن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً