العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

6 لاعبين ألهمهم كلوب بحماسه في ليفربول

الوسط – المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

بات واضحاً في المباريات التي يُقدّمها نادي ليفربول، الحماسة التي ألهمها الألماني يورغن كلوب للاعبي فريقه، وأبرز مثال على ذلك الروح القتالية التي قدمها الفريق في مواجهته أمام بوروسيا دورتموند في ملحمته في بطولة اليوروباليغ. نعرض عليكم في هذا التقرير أكثر اللاعبين تأثراً بقائدهم الألماني.

 

إيمري تشان

قد السبب بسيطاً، وهو أنّ إيمري تشان يتحدث الألمانية، بالتالي من البديهي أن يكون من الأشخاص المقرّبين إلى يورغين كلوب؛ وقد ظهرت هذه العلاقة الوطيدة في مباريات كثيرة، لذلك أصبح عنصراً أساسياً في الفريق لا غنى عنه في المواجهات الهامة بالإضافة إلى قدراته الجيدة في افتكاك الكرة والتطور الملحوظ والمستوى الجيد الذي يقدمه.

 

أدام لالانا

لم يقتنع بريندن رودجرز المدرّب السابق للريدز، بإمكانات لالانا الذي شارك في 4 مباريات فقط هذا الموسم تحت قيادة الإيرلندي والتي نجح خلالها بخلق 3 فرص فقط لزملاءه. لكن مقارنة بما يقدمه مع كلوب، فهو صنع 36 فرصة من 22 مواجهة بمتوسط قد يصل إلى أكثر من 1.5 في البريميرليغ.

 

ديفورك أوريغي

لم يقدم أوريغي مستويات جيدة مع تواجد الإيرلندي في القيادة ولم يشارك سوى في 17 دقيقة فقط مع الفريق أمام مانشستر يونايتد ولكن مع قدوم كلوب إذ نال الثقة فأثبت البلجيكي بأنه يستحقها ففي 13 مشاركة سجل 4 أهداف بالإضافة إلى دوره المميز في بطولة اليوروباليغ.

 

جيمس ميلنر

خرج جيمس ميلنر من مانشستر سيتي نظرا لقلة المشاركات ولكن بدايته مع ليفربول لم تكن مبشرة ففي 8 مشاركات لم يسجل سوى هدف وله تمريرتين حاسمتين ولكن مع يورغين كلوب أحرز 4 أهداف من 17 مباراة في البريميرليغ وصنع 7 أهداف بالإضافة إلى دوره الواضح في قيادة خط وسط الفريق.

 

فيليب كوتينيو

يمتلك فيليب كوتينيو موهبة وفنيات مميزة وذلك لقدرته على المراوغة ومباغتة خصومه ولكنه عانى كثيرا في بداية هذا الموسم وبالأخص ميله إلى اللعب الفردي ولكن مع كلوب تغير كثيرا وأصبح مفتاح لعب مهم للفريق ولعل تسجيله للهدف الرائع في مانشستر يونايتد وكذلك أمام بوروسيا دورتموند هما أكبر دليل لنضجه الكروي.

 

روبيرتو فيرمينو

لم يعيش البرازيلي روبيرتو فيرمينو أفضل لحظاته مع المنتخب في كوبا أمريكا 2015 حيث تلقى الكثير من الانتقادات ولكن مع كلوب تغير ذلك تماما وقدم مستويات رائعة وأصبح أحد أهم عناصر الفريق واثبت قدراته التهديفية فسجل 9 أهداف في 21 مباراة مع الألماني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً