العدد 4972 - الأحد 17 أبريل 2016م الموافق 10 رجب 1437هـ

الجيش الليبي ينتزع المزيد من المواقع الحيوية من الارهابيين ببنغازي

 بنغازي (ليبيا) - د ب ا 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت مصادر عسكرية متطابقة اليوم الإثنين (18 ابريل/ نيسان 2016) إن الجيش الليبي سيطر على مواقع حيوية في بنغازي من بينها مجمع مصانع شركة الإسمنت الليبية في الهواري وميناء الملاحة في قنفودة.

وأفادت المصادر، التي لم يتم تسميتها، أن الجيش أجبر المقاتلين التابعين للتنظيمات الإرهابية إلى التقهقر جراء تلقيهم ضربات مكثفة من قبل وحدات الجيش البرية والجوية، بحسب بوابة افريقيا الاخبارية الليبية.

وتشهد بنغازي أكبر مدن الشرق الليبي، منذ أيام عمليات مكثفة للجيش في جميع محاور القتال تحت عملية أطلق عليها" العاديات ضبحاً، فالموريات قدحاً، فالمغيرات صبحاً".

وقالت غرفة عمليات الجيش الوطني و المكتب الإعلامي للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية إن الجيش سيطر على مجمع الإسمنت بالكامل، ومقبرة الهواري القريبة جداً من المجمع الصناعي، وان الجيش يتقدم باتجاه منطقة القوارشة.

وأفاد الناطق باسم القوات الخاصة الصاعقة العقيد ميلود الزوي، أن القوات الخاصة التي تقاتل في محور الهواري سيطرت على المجمع الصناعي.

وفي المحور الغربي لبنغازي، أفاد الناطق باسم الكتيبة 309 المتمركزة بالمحور المنذر الخرطوش أن الكتيبة أحكمت السيطرة على ميناء الملاحة في منطقة قنفودة.

وقال الخرطوش إن، الجيش قطع تماماً الإمدادات القادمة إلى خط الجبهة إلى الجماعات الإرهابية في غرب بنغازي باستيلائه على ميناء الملاحة.

يذكر ان الجيش أعلن امس الاحد سيطرته الكاملة على جامعة بنغازي ومعسكر المخابرة وقاريونس الواقعة على الطريق الساحلي الغربي لمنطقة قاريونس.

كانت القوات الخاصة والوحدات المساندة لها، قد شنت على مدار الأيام الماضية هجمات بمساندة الطيران ضد مقاتلي تنظيم داعش المتحصنين داخل المجمع الصناعي الكبير.

وياتي ذلك في إطار القتال الذي يخوضه الجيش والوحدات المساندة له من شباب المناطق في بنغازي لتطهيرها من التنظيمات الارهابية التي تضم تحالف مجلس شورى ثوار بنغازي وتنظيما داعش وأنصار الشريعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً