العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

الاستعدادات تتواصل لسباق ناصر بن حمد “الليلي" للقدرة

تغطية – المكتب الاعلامي لسباق القدرة 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ينظم الاتحاد الملكي بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لسباق القدرة للعموم لمسافة 160 كم CEI3*   ,120 كم CEI2*والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كم والذي سينطلق عند الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 22 أبريل الجاري.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة جاهزية واستعداد الاتحاد الملكي لتنظيم آخر سباق في هذا الموسم على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وعبر عن ارتياحه من منافسات هذا الموسم، موضحا أن السباق الأخير لن يقل إثارة ومتعة عن بقية السباقات، حيث كل الفرق والاسطبلات تسعى لتحقيق نتيجة ايجابية مع ختام الموسم وليكون ختامها مسك.

وأبدى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تفاؤله بالسباق الليلي الأخير، وتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية وحقيقية من قبل فرسان الفريق الملكي وبقية الإسطبلات التي حرصت على المشاركة في هذا السباق المميز وخصوصا بعد ظهورها بالمستوى الرائع في آخر سباق لها على كأس سمو ولي العهد وأكد أن السباق الختامي يتوقع له أن يكون من السباقات الممتعة، فكل الفرق تريد أن تظهر بصورة مشرفة مع الختام.

وأبدى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة ارتياحه من الجانب التنظيمي للسباق من خلال اللجان التي شكلت، وحرصت على إتمام عملها بالصورة المطلوبة، ونجحت في الوصول إلى المرحلة النهائية قبل استضافة السباق، مؤكدا أن الجهود التي يبذلها كل العاملين في اللجان ستساهم بصورة كبيرة في إنجاح السباق وظهوره بالمستوى المأمول.

وتمنى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة كل التوفيق لجميع الفرسان والإسطبلات في السباق المشاركين في السباق، وتحقيق المراكز المتقدمة والنتائج الايجابية.

دعيج بن سلمان: جهود متواصلة

أكد رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن جهود الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة ستتواصل مع تنظيم السباق الختامي لهذا الموسم على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأكد أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وحرصه على متابعة كل الأمور التنظيمية والاستعداد للبطولة موضحا أن هذه المتابعة والاهتمام من شأنه أن يعزز ويحفز الجميع على بذل المزيد من الجهد من أجل الوصول إلى المرحلة النهائية من الاعداد لاستضافة السباق الكبير.

وأكد الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن السباق الختامي لن يقل إثارة ومتعة عن بقية السباقات التي أقيمت ونظمت في هذا الموسم، موضحا ان السباق سيكون ممتعا ويتوقع ان يشهد منافسات قوية وممتعة، سيكون مثيرا وقويا حتى مراحله الأخيرة.

وأوضح الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة أن السباقات الليلية تختلف عن السباقات العادية، وخصوصا من الجانب الفني والتكتيك الخاص الذي يضعه كل فريق لجياده وفرسانه، وموضحا أن السباق سيكون غامضا ومثيرا حتى لحظاته الأخيرة وتمنى الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة كل التوفيق لجميع الفرسان والإسطبلات وتحقيق أفضل النتائج والفوز بالمراكز الأولى في آخر سباقات الموسم الحافل.

د.خالد: متفائلون بآخر سباقات الموسم

وأبدى مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة الدكتور خالد أحمد حسن عن ارتياحه من الاستعدادات والتجهيزات كافة للفريق الملكي قبيل المشاركة في سباق ختام الموسم على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، موضحا أن الفريق وجميع الفرسان في حالة معنوية عالية ومرتفعة من أجل مواصلة تحقيق النتائج الايجابية والمميزة بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأوضح الدكتور خالد أن الفريق الملكي حرص على مواصلة برنامجه التدريبي مباشرة بعد سباق كأس سمو ولي العهد، مشيرا إلى نوايا الفريق في مواصلة التميز والفوز بأفضل النتائج، إلى جانب تتويج جهود الفريق مع نهاية الموسم بتحقيق أفضل النتائج ليكون مسك الختام مع تحقيق اللقب الأخير.

وأكد خالد أن السباق الليلي سيكون ممتعا كما تابع الجميع السباق الماضي، وجميع الفرسان لديهم الخبرة والمهارة للتعامل مع مختلف مراحل السباق، موضحا أن هذا السباق سيكون مغايرا وأشار إلى أن هذا السباق سيكون صعبا وقويا، مع مشاركة نجوم من الفريق الملكي وفرسان الاسطبلات المحلية، وأعرب الدكتور خالد عن تقديره واعتزازه للجهود الكبيرة التي يقوم بها جميع أعضاء الفريق الملكي، فضلا عن الدور البارز لقائد الفريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على حرص سموه الدائم على المتابعة المستمرة لجميع الفرسان والوقوف على كل احتياجات الفريق وتمنى الدكتور خالد كل التوفيق لفرسان الفريق وأن يحقق الجميع النتائج الايجابية والفوز بالمراكز الأولى.

اعتماد المراحل والطاقم الإداري والتحكيمي

وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد اعتمد مراحل السباق والجهاز التنظيمي والتحكيمي للسباق.

مراحل السباق:  160كم : (للعموم) المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة ( لون أخضر)  لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر)  لمسافة 20 كم ، المرحلة الخامسة (لون برتقالي)لمسافة 20 كم ، المرحلة السادسة (  لون وردي) لمسافة 20 كم

مراحل السباق:  120كم : (للعموم)  المرحلة الاولى ( لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق)   لمسافة 30 كم.،المرحلة الثالثة ( لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم .

مراحل السباق : 80كم : (التأهيلي الدولي و التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى ( لون أبيض ) لمسافة 30 كم، المرحلة الثانية (لون أزرق)     لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة  (لون أصفر)   لمسافة 20 كم، مراحل السباق : 40كم : (التأهيلي المحلي) المرحلة الاولى ( لون أحمر)    لمسافة 40 كم.

وقد حدد الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة عمر الخيول المشاركة لفئة العموم لمسافة 120 كم   : 6 سنوات فما فوق وعمر الخيول المشاركة لفئة العموم لمسافة 160 كم   : 7 سنوات فما فوق وعمر الخيول المشاركة لفئات التأهيل المحلي : 5 سنوات فما فوق وعمر الفارس : 14 سنة فما فوق. (لجميع الفئات) والوزن الأدنى للفارس – : 70  كم  - فئة 80 كم (دولي) والوزن الأدنى للفارس – : 70  كم  - فئة 120 كم والوزن الأدنى للفارس – : 75  كم  - فئة 160 كم والوزن الأدنى للفارس لفئة التأهيل الوطني - لا وزن.

لجنة التحكيم

رئيس الحكام : كرستيان ليون من فرنسا حكم  دولي 4 والحكم الأجنبي :-سوندر  ريثنفال من الهند حكم  دولي 4*   والأعضاء فهد ماجد الرميحي من البحرين  حكم  دولي 3* وحيدر  الزعبي من الأردن حكم  دولي 4*   ومهدي حسن الكليتي  من البحرين حكم دولي 3* وعلي غلوم من البحرين حكم دولي 3* وحيدر رفيعي من  البحرين حكم وطني، رئيس المفوضين محمد دادالله من البحرين مفوض  دولي 2*         والمندوب الفني هالارد جرينشج من النمسا حكم دولي 4*.                         

اللجنة البيطرية

رئيس اللجنة د. إبراهيم يوسف من البحرين طبيب بيطري 4*  والمندوب البيطري الأجنبي د. محمد إبراهيم الحماد من السعودية طبيب بيطري 4*  والأعضاء د. عباس الحايكي من البحرين طبيب بيطري 3* ود. صباح الكعبي من البحرين طبيب بيطري 3* ود. عبد الرحمن أبو الشوك من البحرين طبيب بيطري  3* ود. حسن الهاشم من السعودية طبيب بيطري  2* ود. حافظ إبراهيم الإمارات طبيب بيطري  4*

العيادة البيطرية والمختبر

البيطريون المعالجون د. فريدة عبد الرزاق من البحرين طبيب بيطري 3* ود. ميلو كانابو من الدومينيكان طبيب بيطري 2* ود. محمد حمدي العبد من البحرين طبيب معالج ود. رحيق سراج الدين من السودان طبيب معالج وفني المختبر ميرغني جيلاني من البحرين - فني وأحمد ضيف من البحرين – فني و مفوض عينات دم الجياد د. أبو عبيدة سبيل أدم من البحرين طبيب بيطري 3*.

الفحص البيطري.. الجمعة

وسيكوم موعد الفحص البيطري يوم الجمعة 22 أبريل من الساعة التاسعة صباحة ولغاية الحادية عشر في قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة ثم الانطلاقة بعد ذلك في السادسة مساء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً