العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

بالصور... أشهر الشخصيات الحقيقية التي وراء ابتكار وجوه كارتونية


الوسط - محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

اشتهرت شخصيات حقيقية واقعية، وتم الاستفادة من ملامحها لتكون الشخصيات الكارتونية لأفلام ديزني الشهيرة.

شيرك

"SHIRK"... من يصدق ان شخصية الغول في فيلم "شيرك" هي في الواقع تجسيد لشخصية حقيقية وهو المصارع الفرنسي "موريس تيليت"، والمصارع ذو الشكل الغريب الذي يشبه الغول كان يلقب بالملاك فقد كان هذا لقبه أثناء ممارسته رياضة المصارعة!، ومن الغريب أن هذا المصارع عندما كان طفل وحتى في شبابه كان شخص وسيم ولا يشوبه شيء، ولكنه قد أصيب بورم حميد تسبب في أن يتورم جسده ليصبح هكذا، وقرر المخرجون ان يحولوا قصته إلى شخصية يحبها الأطفال ويغرموا بها فتم تقديم الفيلم الكارتوني الشهير "الغول الملاك" والذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة لعام 2001.

إدنا مود

" EDNA MODE"... المصممة التي رسمت شخصية إدنا مود في فيلم الخارقون استندت إلى شخصية حقيقية شهيرة، وهي مصممة الأزياء الشهيرة (إديث هيد) التي ترشحت لنيل جائزة الأوسكار 35 مرة، فهي من أمهر مصممي الأزياء ويرى الشبه الواضح بين الشخصيتين.

أورسيلا

" URSULA"... لا أحد يمكن أن يتخيل أن تكون هذه الشخصية حقيقية بالفعل وذلك نظراً لشكلها الغريب، ولكنها في الحقيقة رسم طبق الأصل للمغنية والممثلة "ديفاين"، التي لم يثني لها رؤية شبيهتها الكرتونية على الشاشة لوفاتها عام 1988 بينما كان أول عرض للفيلم عام 1989.

النسور

" VULTURES"... كانت الخطة الأولية تشمل قيام فرقة بيتلز بالأداء الصوتي للنسور الأربعة في فيلم الكارتون الشهير "THE JUNGLE BOOK ، وأداء أغنية واحدة من قبل النسور، ولكن جون لينون لم ينوي على ذلك فقط، بل تعدى الأمر إلى ظهور تشابه كبير بين شخصيات النسور الكارتونية وأعضاء فرقة البيتلز الأربعة في قصات الشعر وتعابير الوجه التهكمية.

بيتي بوب

"BETTY BOOP"... ظهرت بيتي بوب لأول مرة بالفيلم الكارتوني "فيش" عام 1930، وهي نسخة كرتونية للنجمة "هيلن كاين" ولكن النجمة لم تعجب بذلك فرفعت دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة والرسام "ماكس فيشر" عام 1932.

بياض الثلج

"SNOW WHITE"... استلهم الرسامون شخصية بياض الثلج من ملامح الممثلة المشهورة خلال الثلاثينات والأربيعينيات "مارج شامبيان"، والتي كانت تؤدي بعض العروض التمثيلية طوال فترة انتاج الفيلم حتى يتمكن الرسامون من نقل ملامح وجهها وتعبيراتها بكل دقة.

كابتين هوك

" CAPTAIN HOOK"... في حين أن "هانز كونراد" كان موكلاً له القيام بالأداء الصوتي للشخصية الكارتونية "كابتن هوك" إلا أن رسامي ديزني وجدوه أنسب ما يكون لتجسيد ملامح هذه الشخصية الشريرة، لذلك قرروا إستلهام ملامح شخصية كابتن هوك منه.

علاء الدين

"ALADDIN"... عندما بدأت شركة ديزني بإنتاج فيلم علاء الدين دار جدل كبير بين مصممي الجرافيك لأختيار ملامح شخصية علاء الدين وبدأوا في البحث عن تلك الملامح بين أشهر النجوم العالميين، ومنهم النجم مايكل جي فوكس والنجم توم كروز، ليقع الخيار على توم كروز ليجسد شخصية علاء الدين وبالتالي كانت النتيجة شبه واضحة بين الشخصيتين، بدأً من تسريحة الشعر، وشكل الحاجبين وملامح الوجه نهاية بالتصرفات المغرورة التي تميزت بها شخصية علاء الدين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً