العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

الوزير الزياني : 20 ألف سرير فندقي و15 مليون زائر للبحرين بحلول 2018

المملكة تدشن الهوية السياحية الجديدة

 

دشنت مملكة البحرين صباح اليوم الثلثاء (19 إبريل/ نيسان 2016) الهوية السياحية الجديدة تحت شعار: "بلدنا بلدكم"، بهدف الترويج لمقومات البحرين السياحية في دول المنطقة والعالم، وزيادة عدد المسافرين الى البحرين.

وأعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد راشد الزياني عن طموحه إلى زيادة عدد الأسرّة في القطاع الفندقي من 17 ألف سرير في الوقت الحاضر الى 20 ألف سرير بحلول العام 2018.

وتوقع الزياني في تصريحات صحافية على هامش حفل تدشين الهوية السياحية الجديدة لمملكة البحرين، أن تتضاعف اعداد زوار البحرين من 11 مليون زائر في العام الماضي (2015) لتصل الى 15 مليون زائر بحلول العام 2018.

وذكر أن الهوية السياحية الجديدة تعتبر نقطة انطلاق جديدة للترويج السياحي للبحرين ترتكز على عكس ملامح البحرين من الناحية التاريخية والحضارية والمعاصرة، إضافة الى عكس سلاسة البحرين وترحابها بالزوار وموقعها الاسترايتيجي وسط الخليج، وما تتمتع به من مقاصد سياحية من سواحل ورمال وقلاع وغيرها من نقاط جذب.

ولفت الزياني الى انه سيتم ترويج الهوية السياحية الجديدة لمملكة البحرين الاسبوع المقبل في معرض السفر العربي في دبي، وتوظيفها بمنتجات ترويجية ليتم تعميمها على مستوى المنطقة والعالم.

من جهته، أكد وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد أن مشروع توسعة مطار البحرين الدولي، الذي يعد من أكبر مشاريع البنية التحتية في البحرين، سيعزز من موقع البحرين الاستراتيجي ومكانتها على الصعيد الإقليمي والدولي في قطاع الطيران وسيرفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى حوالي 14 مليون مسافر سنويّاً.

وقال كمال إن برنامج تطوير المطار يهدف إلى تعزيز مكانة وقدرات المطار التنافسية لحفز نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة في البحرين أهمها القطاع السياحي، والتأكيد على كون البحرين البوابة المثلى لدخول السوق الخليجية الضخمة، وحفز نمو البحرين بشكل عام.

وأكد كمال أن الوزارة بصدد تنفيذ عدة مشاريع من أجل الارتقاء بالبنية التحتية لقطاع النقل البري، وخصوصاً النقل بالأجرة من أجل تلبية احتياجات السياح والزوار الى البحرين.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة إن اطلاق الهوية السياحية يأتي ضمن الجهود لتعزيز هذا القطاع الواعد، والتسويق والترويج السياحي للبحرين في المنطقة وحول العالم من خلال افتتاح 6 مكاتب للهيئة في الاسواق المستهدفة مثل المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا والهند بالإضافة الى دول مجلس التعاون الخليجي.

ولفت الشيخ خالد بن حمود الى أن إعلان الهوية الجديدة سيؤدي الى زيادة عدد المسافرين الى البحرين من خلال التسويق الموحد والانسيابية في وصول الرسالة الى العالم.

واضاف الشيخ خالد: "نحن على يقين بأنه من خلال اطلاق هوية قوية بإمكاننا ترويج مقومات البحرين السياحية، وخاصة أن تصميم الهوية يدمج حداثة البحرين وعراقة تاريخ البحرين بدفء وخلق اجواء العفوية والمرح".

بدورها، قالت المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في مجلس التنمية الاقتصادية فيفيان جمال إن الهوية السياحية الجديدة من شأنها أن تساهم في تحديد أولويات البحرين في تعزيز السياحة كخيار استراتيجي في سبيل ضمان استدامة القطاع والمساهمة في خلق المزيد من فرص العمل النوعية للكفاءات الوطنية.

وبينت فيفيان ان السياحة تلعب دورا بالغ الاهمية في التنمية المستدامة وتنويع مصادر الدخل، حيث ساهم القطاع السياحي بحوالي 700 مليون دولار في الاقتصاد البحريني في العام 2014.

واوضحت فيفيان ان مجلس التنمية يعمل مع جهات مختلفة على تطوير عدد من المبادرات التي تهتم بالقطاع السياحي وتشمل هذه المبادرات عدداً من المشاريع الفندقية الكبيرة في البحرين بالتعاون مع القطاع الخاص.

وذكرت ان مجلس التنمية عمل على تحديد عدد من ابرز المجالات السياحية الرئيسية التي سيركز على تطويرها والاستثمار بها وتشمل المشاريع الفندقية، المشاريع المرتبطة بسياحة السفن الكبيرة "الكروز" والموانئ، المشاريع الترفيهية والفعاليات الرياضية.

وأشارت فيفيان الى ان الخطة الاستراتيجية للمجلس ركزت على تطوير القطاع السياحي على عدد من المجالات السياحية الفرعية، من اهمها سياحة المعارض والمؤتمرات وشركات التكنولوجيا والمطاعم وخدمات التموين.

وقالت فيفيان ان قطاع الفنادق والمطاعم نما بنسبة 7.3 في المئة في 2015 وهو معدل النمو الاكبر لقطاع غير نفطي، ليكون احد ابرز المقومات السياحية في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 1:35 ص

      الصراحة الصراحة
      البحرين فيها من الفعاليات اكثر من دبي
      اتروح دبي ملل ما في الا فعاليتين يسوقون لهم مثل العلك
      اقترح ان دبي تاخذ وزيرنا استعارة بحيث اضبط لهم سياحتهم و اتوقع البحرين ما بتبخل على العزيزة دبي

    • زائر 3 | 11:51 م

      انا للحين مااشوف سياحه عدله مثل دبي في البحرين مافي مكان الواحد يروحه

    • زائر 2 | 10:49 م

      ياوزير
      هل من الممكن تحديد الاماكن السياحية اللتي يزورها السائح في البحرين ؟

    • زائر 1 | 6:19 م

      سرير فندقي!

      ياريت سرير مستشفى في السلمانية

اقرأ ايضاً