العدد 4973 - الإثنين 18 أبريل 2016م الموافق 11 رجب 1437هـ

وزير الدفاع السعودي يناقش مع نظيرة الأميركي تدخلات إيران في شئون المنطقة

ناقش ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز مع وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، الذي يزور السعودية حاليا، خلال الاجتماع الذي عقده بعد ظهر اليوم الثلثاء (19 أبريل/ نيسان 2016)، التدخلات الإيرانية في شئون دول المنطقة ومكافحة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الجانبين السعودي والأميركي ناقشا خلال الاجتماع "مجالات التعاون العسكري القائم بين البلدين، والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه، بالإضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، بما فيها التدخلات الإيرانية في شئون دول المنطقة ومكافحة الإرهاب".

وحضر الاجتماع عدد كبير من القادة العسكريين يأتي على راسهم من الجانب السعودي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان، فيما حضر من الجانب الأميركي مدير مكتب وزير الدفاع اريك روزنباخ وقائد القيادة الوسطى للجيش الأميركي الفريق أول جوزيف فوتل والسفير الأمريكي بالرياض جوزيف ويستفول.

ويأتي لقاء ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الامير محمد بن سلمان مع وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر قبل يوم واحد فقط من وصول الرئيس الأميركي باراك اوباما الى السعودية للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بالإضافة إلى قادة دول مجلس التعاون الخليجي خلال الاجتماع الذي سيجرى في العاصمة الرياض.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً